صحف القاهرة: تفكيك دولة الإخوان الموازية

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الأحد، العديد من التقارير الإخبارية والموضوعات المهمة أبرزها: القاهرة تمكنت من تفكيك دولة الإخوان الموازية.. رئيس وزراء بريطانيا لـ السيسي: نعول على دور مصر في استقرار المنطقة. لأول مرة .. (104) مليارات جنيه فائض في ميزانية الدولة.. الحكومة تستعد لافتتاح «المتحف المصرى الكبير»..أفراح قي السودان بعد توقيع الاتفاق النهائي..فلسطين تنفي تقارير إسرائيلية تزعم توتر علاقتها مع السعودية..فضيحة جديدة لقطر..جوازات وهويات مزورة لضرب أمن الدول..مجلس النواب الليبي: حسم معركة طرابلس بات قريبا..إيران تهدد بالخطوة الثالثة لخفض التزاماتها بموجب الاتفاق النووي

 

 القاهرة تمكنت من تفكيك دولة الإخوان الموازية

كشف باحثون متخصصون في شئون الحركات الإسلامية، أن مصر قطعت شوطًا مهمًا وكبيرا في حربها ضد الارهاب على الرغم من تعقيدات وتشابكات وضخامة هذا الملف وخصوصية الحالة المصرية وكونها أكثر حساسية وتعقيدًا من غيرها بفعل تراكمات عقود طويلة سابقةن وبناء جماعة الاخوان المسلمين، ما يشبه الدولة الموازية للدولة المصرية باقتصاد موازي وإدارة سياسية موازية وبأذرع وحلفاء عسكريين من الجهاديين وجماعات التكفير المسلح حتى إذا حانت الفرصة طرحت دولتها كبديل وهو ما حاولت فعله بعد انطلاق ثورة يناير 2011.. وأكدوا أن  قادة من المستوى الأول في التيار الإسلامي، اعترفوا أن مصر استطاعت الحاق هزيمة كبيرة بهذه المشروع على عدة مستويات: الأول تفكيك دولة الإخوان الموازية وتقويض مشروع الجماعة الكارثي المناهض للوطنية المصرية وللأمن القومي العربي.. والثاني حرمان هذه الحالة من أذرعها العسكرية بالقضاء على الجانب الأكبر من خلاياه وميليشياته المسلحة في سيناء والصعيد ومحافظات الوادي والدلتا وكل محافظات الجمهورية.. والثالث النهوض بمشروع عربي موحد يفكك تحالف تلك الجماعات مع قوى خارجية خاصة إيران وتركيا وقطر.

 

 رئيس وزراء بريطانيا: نعول على دور مصر في استقرار المنطقة

قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي تلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، الذي أعرب عن اعتزامه الارتقاء بمجمل العلاقات الثنائية مع مصر، خاصة في المجال الاقتصادي والتنموي، مشيداً بالإنجازات التي حققتها مصر في مجال التنمية الاقتصادية. وأضاف بوريس جونسون، إنه يعول على دور مصر المحوري والفاعل كمركز ثقل لاستقرار منطقة الشرق الأوسط.

 

لأول مرة .. (104) مليارات جنيه فائض في ميزانية الدولة

أكد وزير المالية، أن الموازنة العامة للدولة حققت فائضًا في الميزانية لأول مرة بعد الإيرادات والواردات، ما قيمته ١٠٤ مليارات جنيه، مشيرًا أن نسبة العجز في الناتج المحلي هبطت من ١٧٪ إلى ٨.٢ ٪ في موازنة العام الماضي وستنخفض في الميزانية الحالية إلى ٧.٢٪ وسوف تنخفض في السنوات القادمة إلى أن نسلم البلد للأجيال القادمة بدون أي ديون وهذا يرجع إلى سياسة الإصلاح الاقتصادي التي بدأتها مصر خلال الفترة القادمة من الناتج المحلى وهو ما أدى إلى هبوط سعر الدولار من  19 جنيهًا إلى ١٦.٤٩ جنيه.

 

الحكومة تستعد لافتتاح «المتحف المصرى الكبير»

عرض وزير الآثار أمام رئيس مجلس الوزراء، استعداد الحكومة لافتتاح «المتحف المصري الكبير»، الذى يتم تنفيذه بتكلفة تصل إلى 970 مليون دولار، وتناول الوزير خطوات تشكيل مجلس أمناء للمتحف، كما تناول الجوانب المُتعلقة بترتيبات حفل افتتاح المتحف، والإجراءات التنظيمية المتعلقة بإدارة المتحف واستقبال الزوار والخدمات الأخرى المقدمة لهم.واستعرض وزير الآثار موقف تنفيذ مشروعات وزارة الآثار، مشيرًا إلى أن هناك عدة مشروعات من المقرر الانتهاء منها قبل ديسمبر/ كانون الأول 2019، بتكلفة إجمالية نحو 1.479 مليار جنيه.

أفراح قي السودان بعد  الاتفاق النهائي

عمت الأفراح والاحتفالات العاصمة السودانية الخرطوم ومدن أخرى في البلاد عقب الإعلان عن التوصل إلى اتفاق كامل بشأن الوثيقة الدستورية، وخرج مئات السودانيين في الخرطوم للتعبير عن فرحتهم الكبرى بهذا الاتفاق الذي طال انتظاره، والذي من المتوقع أن يكون بداية صفحة جديدة  في تاريخ البلاد، بعد سقوط النظام السابق. وأطلق المواطنون عبارات وأهازيج تعلن عن تأييدهم للاتفاق.

فلسطين تنفي تقارير إسرائيلية تزعم توتر علاقتها مع السعودية

عبرت الرئاسة الفلسطينية عن استيائها الشديد لما ورد في صحيفة الـ «جيروزاليم بوست» الإسرائيلية حول وجود توتر في العلاقات الفلسطينية السعودية..وأكدت الرئاسة الفلسطينية، في بيان لها، «أن هذه الشائعات مغرضة وجزء من محاولات التشويش على العلاقات التاريخية والعميقة بين فلسطين والسعودية، وخاصة العلاقة المميزة التي تربط الرئيس محمود عباس، بأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز»..وأشادت الرئاسة، «بمواقف المملكة العربية السعودية الراسخة والمستمرة في دعم شعبنا الفلسطيني، وخاصة الموقف التاريخي الداعي إلى قيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، إلى جانب الدعم المالي المتواصل».

مجلس النواب الليبي: حسم معركة طرابلس بات قريبا

أكد المستشار الإعلامي لرئاسة مجلس النواب الليبي، أن قوات الجيش الوطني الليبي تحرز تقدما على جميع محاور القتال في العاصمة طرابلس.. وقال: ، إن الحسم العسكري من قبل الجيش الوطني الليبي سيكون خلال وقت قريب جدا بحسب التقارير والمؤشرات، وأن ما يؤخر الجيش بقيادة المشير خليفة حفتر هو خصوصية طرابلس كعاصمة وكذلك اكتظاظها بالسكان ووجود المقار الإدارية والمالية الرئيسية للدولة الليبية ومنها مصرف ليبيا المركزي والوزارات والهيئات والمؤسسات والشركات وغيرها من الأشياء المهمة الأخرى وبالتالي تأخر الحسم العسكري لهذه الأسباب وحتى تتم عملية التحرير من دون خسائر أو إلحاق أضرار بالمواطنين.

فضيحة جديدة لقطر..جوازات وهويات مزورة لضرب أمن الدول

تورطت قطر من خلال أحد مواطنيها بعملية تزوير هويات وجوازات سفر عراقية من خلال مساعدة إرهابيين وتجنيسهم ومنحهم جوازات سفر بهدف ضرب أمن واستقرار دول أخرى..وكشفت وزارة الداخلية العراقية، عن فضيحة ارتكبها قطري وعراقي بالتعاون مع ضباط وموظفين بالأحوال المدنية والإقامة العراقية، بإصدار جوازات سفر وبطاقات تعريف عراقية مزورة لـ11 قطريا مولودين ومقيمين بقطر منذ فترة طويلة، ولا يحملون جنسيتها..ولا يخلو تاريخ الدوحة الحافل بالإرهاب من قصص منح جوازات سفر لأشخاص بغرض ضرب استقرار دول، مثل فيكتور آغا، الباكستاني الأصل، والذي سهّل منحه جوازا قطريا من تنقلاته في المنطقة، فتسلل إلى صنعاء لنقل الأموال لميليشيات الحوثي الموالية لإيران، وأقام مشاريع ضخمة في تونس أمّن من خلالها تدفق الأموال القطرية لحركة النهضة الإخوانية.وإلى جانب فيكتور، هناك أبرز قيادات تنظيم «القاعدة»، ومن بينهم عبد العزيز المقرن، زعيم التنظيم الإرهابي في شبه الجزيرة العربية، ومنحت الدوحة جوازها لـ56 من قيادات وأفراد في تنظيم الإخوان الإرهابي، الهاربين من مصر والمطلوبين في قضايا جنائية، وبتصدّر هؤلاء، يوسف القرضاوي.

 

إيران تهدد بالخطوة الثالثة لخفض التزاماتها بموجب الاتفاق النووي

هدد وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، بأن بلاده ستنفذ الخطوة الثالثة لخفض التزاماتها في إطار الاتفاق النووي في الظروف الراهنة..وقال ظريف: إن جميع الدول الأعضاء في اللجنة المشتركة للاتفاق النووي اجمعت على أن أمريكا هي السبب وراء كل التوترات وأن مطالب إيران واضحة ومحددة منذ البداية ولا تتوقع شيئا يتجاوز الاتفاق..وأضاف: لقد قلنا بأنه لو لم ينفذ الاتفاق النووي بصورة كاملة سنقوم نحن أيضا بتنفيذه بتلك الصورة الناقصة وبطبيعة الحال فإن جميع إجراءاتنا تأتي في إطار الاتفاق النووي.

 

قطر على النهج الإخواني حتى السقوط

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأخبار، كتب جلال عارف، تحت نفس العنوان: ربع قرن على حكم «حمد وحمد» لقطر كان كفيلاً بتحويلها إلى شبه مستعمرة للإخوان، والأمر هنا لا يتعلق فقط بتواجد القرضاوي وعصابته من أعضاء الجماعة الإرهابية، ولا بالدعم الذي توفره قطر لفروع العصابة في الخارج ولا بالمساندة التي توفرها إعلامياً وسياسياً.. الأمر يتعدى ذلك إلى تغلغل الإخوان «فكرياً وتنظيمياً» إلى كل أركان الدولة لنجدها في النهاية تسير وكأنها مغمضة العين على النهج الإخواني بكل خطاياه وجرائمه التي لم تتوقف على مدى تسعين عاماً من عمر الجماعة التي أسست الإرهاب ورعته حتى «أثمر» إلى جانبها الكثير من فروع الدواعش والقاعدة والنصرة.. إلخ. وعلى مدى تاريخها لم تتوقف الجماعة عن أسلوبها الأساسي في خداع الناس، وفي محاولة اللعب على كل الحبال. تدعي أنها جزء من الحركة الوطنية، بينما هي تحتقر الوطن ولا تراه إلا «حفنة من تراب عفن» كما وصفه سيد قطب!! تقول إنها تجاهد من أجل الإسلام. ثم نجدها خنجراً مسموماً في ظهر العرب والمسلمين. وما نراه في قطر منذ استيلاء تنظيم «حمد وحمد» على الحكم قبل ربع قرن وحتى الآن هو تأكيد على أننا لسنا أمام تأثير لجماعة الإخوان أو تحالف معها، وإنما نحن أمام كيان للدولة تشرب فكر الإخوان وتمثل سلوكهم، ليبدو في النهاية وكأنه فرع للجماعة يسير على نهجها «غير القويم» بكل انضباط!

 

وأضاف:  ومثلما تلبست الجماعة أوهام أنهم «أساتذة العالم» تلبست تنظيم «حمد وحمد» أوهام أنهم بعثوا ليقودوا المنطقة كلها، وليكونوا بأموال الشعب القطري واحتضان جماعة الإرهاب قوة لها قدرها في مخططات قوى أكبر لا تريد الخير للعروبة والإسلام. ووسط هذا كله يقف نظام «حمد حمد» كما جماعة الإخوان على حافة الهاوية التي تقترب من الفضيحة الأخيرة باكتشاف الصاروخ القطري في حوزة جماعة نازية متشددة في إيطاليا، كانت تخطط لاغتيال شخصيات سياسية بارزة والقيام بأعمال إرهابية خطيرة!! الحلفاء يتساقطون، والإرهاب وفي المقدمة عصابة الإخوان يحاصر، والتآمر على الأشقاء لم يجد إلا العزلة، وكل يوم يمر تدفع قطر فواتيرها الباهظة..مهما كانت قيمة الفواتير، فهي لن تمنع السقوط، وإن كانت تزيد الأضرار. هكذا هي التجربة مع الإخوان وكل من سار على نهجهم.

 

 

ونشرت صحيفة الوفد «كاريكاتير» يسخر من المجاميع المرتفعة في الثانوية العامة

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]