صحف القاهرة: العالم ينتفض من أجل سوريا والخونة يبررون جرائم أردوغان

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم السبت، العديد من التقارير الإخبارية والموضوعات المهمة أبرزها:

  • العالم ينتفض من أجل سوريا والخونة يبررون جرائم السفاح.
  • أردوغان ومرتزقته يخوضون معركة «تحرير الدواعش».
  • 16 قيادة إخوانية تحول 40 مليون دولار لـ 4 دول لتمويل الإرهاب.
  • مصر تهنئ «أبي أحمد» بجائزة نوبل للسلام.. وتؤكد: فوز جديد لقارتنا السمراء.
  • سفاح الأناضول.. أردوغان راعى الإرهاب والفوضى فى العالم العربى.
  • «الإخوان» يحلمون بحكم سوريا من فوق ظهر الدبابات التركية.
  • مصر وإثيوبيا تتفقان على تجاوز المعوقات بشأن سد النهضة.
  • وزير الخزانة الأمريكى يتوعد تركيا بعقوبات «كبيرة جدا».
  • ملك المغرب يطالب الأحزاب السياسية بتجنب الصراعات وتضييع الوقت.
  • الاتحاد الأوروبى يتوعد أردوغان بعقوبات رادعة لغزوه الأراضى السورية
  • إسبانيا تهدد تركيا بسحب بطارية صواريخ باتريوت.
  • حرائق تجتاح ولاية كاليفورنيا.

 

العالم ينتفض من أجل سوريا والخونة يبررون جرائم أردوغان
اختارت جماعة الإخوان وقنواتها، بالإضافة إلى قطر أن يكون لهما موقف متناقض عن باقى مواقف دول العالم التى حذرت من العدوان التركي على الأراضي السورية وانعكاسات هذا العدوان ومخاطره على المدنيين السوريين، وأدانت العديد من الدول الكبرى العدوان التركي على الأراضي السورية ، محذرة من العواقب وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا وغالبية الدول الأوروبية. ودعت مصر المجتمع الدولى ممثلاً فى مجلس الأمن للتصدى لهذا التطور البالغ الخطورة والذى يهدد الأمن والسلم الدوليين، ووقف أية مساعٍ تهدف إلى احتلال أراضٍ سورية أو إجراء «هندسة ديمغرافية» لتعديل التركيبة السكانية في شمال سوريا، وقالت الخارجية الألمانية، إن العدوان التركى الحالى يهدد بعودة داعش مرة أخرى لسوريا، فيما هاجم رئيس الحكومة الإيطالية جوزيبى كونتى ، الرئيس التركى ، رجب طيب أردوغان، وقال إن خطابه  حول اللاجئين «ابتزاز» ويستدعى تدخل الاتحاد الأوروبى.

 

أردوغان ومرتزقته يخوضون معركة «تحرير الدواعش»

رغم الدعم التركى لـ«داعش» بالمال والسلاح والتجنيد والمعلومات والعلاج، انهزم التنظيم واعتُقل أكثر من 15 ألفاً من عناصره على أقل تقدير على يد قوات سوريا الديمقراطية «قسد»، ذات الغالبية الكردية. ومنذ أيام بدأ الجيش التركى مدعوماً بميليشيات مسلحة وجنود مرتزقة غزو شمال سوريا، حيث تؤكد التقارير الغربية الرسمية وغير الرسمية أن الضربات التى ينفذها جيش تركيا مع فرق المرتزقة هدفها تحرير أسرى داعش، ليعيد «أردوغان» توظيفهم مرة أخرى.. خطة تركيا: تجميع شتات التنظيم الإرهابى فى سوريا ونقلهم إلى دول المواجهة مع «الإسلام السياسى»، وسط معلومات موثوقة عن انضمام عدد من عناصر الدواعش الذين سبق أن فروا بعد المعارك المختلفة فى شمال وشرق سوريا إلى تركيا لصفوف الميليشيات الموالية لتركيا، التى أعلنت «أنقرة» عن توحيدها تحت مُسمى «الجيش الوطني السوري».

 

16 قيادة إخوانية تحول 40 مليون دولار لـ 4 دول لتمويل الإرهاب

قالت مصادر أمنية  سيادية، إن قرار تشكيل لجنة لتتبع أموال القيادات الإخوانية جاء بعد رصد معلومات وبيانات عن تحويلات مالية طائلة قام بها 16 قيادة إخوانية هاربة فى الخارج تتعدى الـ40 مليون دولار من إحدى الدول الممولة للإرهاب عبر شركات ومؤسسات مالية إلى 4 دول من بينها إحدى الدول التي تعد ملاذا ضريبيا يسمح فيها بإخفاء ثروات الأثرياء دون رقابة. وأوضحت المصادر، أن مصر ومنذ  2014 أرسلت كافة الأدلة التى لديها على تورط القيادات الهاربة فى العمليات الإرهابية إلى أكثر من 80 دولة وحذرت مصر هذه الدول من إيواء هذه القيادات حتى لا تحدث عمليات إرهابية على أراضيها بتخطيط من هذه القيادات، وقد تمكنت مصر من استصدار 31 مذكرة تتبع لعدد من قيادات الإخوان الذين لم تدرج أسماؤهم على قائمة المطلوبين من منظمة الشرطة الجنائية العالمية «الإنتربول الدولى»، بهدف توقيفهم حال تنقلاتهم بين الدول التي تأويهم والدول التى تسلمت مذكرات التتبع بجانب رصد تعاملاتهم والتى يشتبه في استخدامهم للأموال فى تمويل الإرهاب.

 

مصر تهنئ «أبي أحمد» بجائزة نوبل للسلام.. وتؤكد: فوز جديد لقارتنا السمراء

تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي بخالص التهاني لرئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد  ،  وللشعب الأثيوبى الشقيق لحصول  رئيس وزراء إثيوبيا على جائزة نوبل للسلام. وقال الرئيس  السيسي ، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»:فوز جديد لقارتنا السمراء الطامحة دوماً للسلام والساعية لتحقيق الإستقرار والتنمية ، وأتمنى أن تستمر جهودنا البناءة الرامية لإنهاء كافة الصراعات والخلافات فى القارة الأفريقية بإرادة من أبنائها وشعوبها العظيمة.

 

 سفاح الأناضول.. أردوغان راعى الإرهاب والفوضى فى العالم العربى

ديكتاتور تركيا دعم «داعش» فى سوريا والعراق وسرق النفط والثروات، واعتمد على الإرهابيين لبث الفوضى في العالم العربي .. ويسعى حاليا لتحرير الإرهابيين من عناصر داعش من سجون الأكراد.. ويبتز «أردوغان» أوروبا بورقة المهاجرين بعد إدانة زعمائها للعدوان على شمال سوريا.. ونزوح 70 ألف مدنى من شمال شرق سوريا..ومراقبون يؤكدون: أردوغان يعادى القاهرة بسبب انهيار مخططه التوسعى فى المنطقة بعد إسقاط حكم الإخوان.

 

«الإخوان» يحلمون بحكم سوريا من فوق ظهر الدبابات التركية

يسعى «إخوان سوريا» بشتى الطرق لتنفيذ مخططهم نحو الاستحواذ على الحكم من خلال الاستعانة بالأتراك، وهو ما ظهر جليا من خلال مشاركة الجيش السورى الحر الذى يتألف من عدد من الفصائل الإسلامية السورية وعلى رأسهم جماعة الإخوان بسوريا، مع قوات رجب طيب أردوغان فى العملية العسكرية التركية ضد الشمال السوري.. المصلحة بين الإخوان وأردوغان متبادلة، فالأخير يستعين بفصائل الجماعة فى سوريا فى قتال الأكراد، وفى ذات الوقت تعتمد الجماعة على الدبابة التركية للوصول إلى حكم سوريا.هدف مشترك وهو السيطرة على السلطة والحكم والثروة بالمنطقة العربية.

 

 مصر وإثيوبيا تتفقان على تجاوز المعوقات بشأن سد النهضة

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد في اتصال هاتفي، أمس الجمعة، على أهمية تجاوز أي معوقات بشأن مفاوضات سد النهضة، التي تشهد تعثرا..وذكر المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الزعيمين أكدا على أهمية تجاوز أي معوقات بشأن مفاوضات سد النهضة سعيا للتوصل إلى اتفاق يحقق آمال وتطلعات شعوب الدول الثلاثة مصر والسودان وإثيوبيا وفي إطار إعلان المبادئ الموقع بينهم. وشدد الجانبان أيضا على تطلعهما لدعم الجوانب المتعددة للعلاقات الثنائية بين مصر وإثيوبيا.

 

وزير الخزانة الأمريكى يتوعد تركيا بعقوبات «كبيرة جدا»

قال وزير الخزانة الأمريكي، ستيفن منوتشين، أمس الجمعة، إن الرئيس دونالد ترامب فوض مسئولين أمريكيين بصياغة مسودة لعقوبات جديدة «كبيرة جدا» على تركيا بعد أن شنت هجوما فى شمال شرق سوريا..وأضاف «منوتشين»: إن تلك العقوبات لن تطبق فى الوقت الراهن.

 

ملك المغرب يطالب الأحزاب السياسية بتجنب الصراعات وتضييع الوقت

دعا العاهل المغربي، الملك محمد السادس، الأحزاب السياسية إلى مسايرة المرحلة الجديدة، التي تنطلق بتعيين الحكومة المعدلة، بمزيد من الجدية واليقظة والوحدة، بعيدا عن الصراعات الفارغة وتضييع الوقت والطاقات..وطالب العاهل المغربي، لدى افتتاحه الدورة الخريفية للبرلمان، المسؤولين إلى العمل الجاد خلال الفترة الراهنة، باعتبار أنها فترة بعيدة عن الخلافات التي تتطلبها عادة الانتخابات، وأداء الأمانة التي حملها المواطن لهم، والتنافس الإيجابي لمصلحة الوطن.

 

الاتحاد الأوروبى يتوعد أردوغان بعقوبات رادعة لغزوه الأراضى السورية

هددت حكومات الاتحاد الأوروبي، بفرض عقوبات على أردوغان وفرض عقوبات رادعة لغزوه الأراضى السورية ، ورفضت تحذير الرئيس التركى رجب طيب أردوغان من أنه «سيفتح الأبواب» ويرسل 3.6 مليون لاجئ إلى أوروبا إذا لم تسانده. ومن قبل أدان الاتحاد الأوروبي، الذى ما زالت تركيا تطمح رسميا للانضمام إليه رغم سوء سجلها في مجال حقوق الإنسان.

 

إسبانيا تهدد تركيا بسحب بطارية صواريخ باتريوت حال عدم توقف عدوانها على سوريا

أكدت وزيرة الدفاع الاسبانية، مارجاريتا روبليس، أن بلادها ستعيد النظر فى بقاء بطارية صواريخ «باتريوت» الإسبانية المنتشرة على الحدود التركية – السورية مع 150 جنديًا ، تم نشرهم منذ يناير 2015، وذلك حال تفاقم الوضع فى المنطقة نتيجة الهجوم التركى على الأكراد فى سوريا. ونقلت صحيفة «الباييس» الإسبانية قول روبليس «إذا استمر التصعيد العسكرى التركى فإن إسبانيا ستطرح مسألة سحب صواريخها المنتشرة على الحدود التركية أمام حلف شمال الأطلسى (ناتو) وستلتزم بما يقرره الحلف، وأضافت وزيرة الدفاع الإسبانية: إن الحلف سيعقد اجتماعًا وزاريًا فى بروكسل فى 24 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وهناك ستعبر إسبانيا عن قلقها بشأن الوضع الجديد فى المنطقة ودور مهمة الحلف والقوات المسلحة الإسبانية فيها.

 

حرائق تجتاح ولاية كاليفورنيا

قال مسئولون في واشنطن، إنه تم إعلان حالة التأهب القصوى فى معظم مناطق ولاية كاليفورنيا، أمس الجمعة، بعد اندلاع حرائق فى جنوب الولاية أدت إلى تدمير العشرات من المبانى، واجتاحت النيران متنزهاً للمنازل المتنقلة على بعد 70 ميلاً (115 كلم) شرق لوس أنجيليس وسط ظروف حارة وعاصفة. وقالت ابريل نيومان، المتحدثة باسم إدارة مكافحة الحرائق فى ريفرسايد، إن سائق شاحنة ألقى القمامة من سيارته على جانب الطريق بعدها اشتعلت فيها النيران، مما أدى إلى اشتعال الحريق.

 

شمال سوريا فى مهب الريح

وفي مقالات الرأي بصحيفة الوطن، كتب د. حسن أبو طالب، تحت نفس العنوان: حالة احتلال تركيا لجزء من أراضى دولة أخرى والسيطرة عليها وإعادة هندسة تركيبتها السكانية لأهداف ومصالح تركية استعمارية بالدرجة الأولى لم تعد قاصرة على شمال قبرص، نحن الآن نرى إعادة تطبيق المشهد نفسه فى شمال شرق سوريا. الحجج التركية تطورت من مواجهة منظمة إرهابية كردية، إلى إعادة اللاجئين السوريين إلى وطنهم، وحماية الأمن القومي التركي. كل ذلك تحت مبرر إقامة منطقة آمنة بعمق يتراوح بين 30 إلى 40 كم داخل الأراضى السورية وبطول 450 كم على الحدود السورية التركية.إذا نجحت تركيا فى إقامة هذه المنطقة برعاية أمريكية وصمت روسى ومعارضة لفظية إيرانية وشجب عربى، ستكون سوريا التي نعرفها من الناحية الجغرافية والسكانية بلداً مختلفاً تماماً. المناطق الآمنة التى تنشأ فى خضم الصراعات والحروب مسألة معروفة تاريخياً، وأهم شروطها أن تكون تحت رعاية أممية وليست برعاية دولة بعينها لا تخفى مطامعها فى أرض دولة مجاورة، وألا تكون بمثابة نقطة انطلاق لتغيير كامل فى هويتها الأم كما يحدث الآن فى شمال سوريا.الخطط التركية والسوابق ليست محل شك أو ضبابية، الهدف الأكبر لأنقرة وللرئيس أردوغان شخصياً أن يصبح شمال شرق سوريا منطقة نفوذ تركى إلى ما شاء الله.

وأضاف: النفوذ هنا ليس فقط مجرد وجود عسكرى كما هو الحال فى شمال قبرص، بل فى تنظيم الإدارة على النمط التركى ومن خلال مجموعات من العملاء والموالين الذين ينتظرون الأوامر من أنقرة. وتعليم الأبناء وفق المناهج التركية وبغير لغة الضاد وتوفير الرعاية الصحية بالمعايير التركية، وتوفير الأمن بما يصب فى المصلحة التركية بالأساس. استمرار هذا الأمر لعقد أو أكثر سيؤثر حتماً على هوية الذين يعيشون فى تلك المناطق سواء كانوا كرداً أو عرباً أو أى عرقية أخرى..المشهد على النحو السابق مرسوم بدقة، وتعلنه بكل صراحة الصحف التركية ويسوق له أردوغان شخصياً أمام العالم أجمع. لم يعد هناك ذرة من خجل. تقسيم سوريا بعد احتلال شمالها غرب وشرق الفرات أصبح على المكشوف. كلمات الرفض والشجب والوعيد لم تعد تكفي.

 

ونشرت اليوم السابع «كاريكاتير» يصور جرائم الرئيس التركي «أردوغان» في شمال شرقي سوريا.

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]