روجر فيدرر يقهر الأسترالي دي مينو ويتوج ببطولة بازل للتنس

عزز روجر فيدرر رقمه القياسي بالفوز بلقب بطولة بازل للتنس داخل القاعات للمرة العاشرة في مسقط رأسه بعد أن سحق الاسترالي أليكس دي مينو 6-2 و6-2 يوم الأحد.

ورفع اللاعب السويسري البالغ عمره 38 عاما رصيده إلى 103 ألقاب في الفردي بمسيرته ووصل إلى رقمه في بازل، التي كان صبيا يجمع الكرات فيها خلال وقت سابق، للمرة الثانية في مسيرته بعد أن نال لقبه العاشر في بطولة هاله في يونيو حزيران الماضي.

وفاز فيدرر في أربع من عشر نقاط كسر للإرسال ولم يفقد الإرسال ليحسم الانتصار خلال 68 دقيقة محققا لقبه الرابع هذا العام بعد دبي وميامي وهاله.

وقال فيدرر الذي بدا متأثرا بعد رفع الجائزة “كانت مباراة سريعة ولكنها جميلة جدا. اعتقد أنني لعبت بشكل رائع”.

وأضاف “اعتقد أن أليكس خاض بطولة رائعة أيضا ويمكن أن نشعر بالسعادة سويا. يا لها من لحظة بالنسبة لي بتحقيق اللقب العاشر في مدينتي بازل”.

وتبادل مع دي مينو الضربات من الخط الخلفي مبكرا حيث تبادلا 39 ضربة خلال تقدم فيدرر 2-1 قبل أن يكسر الإرسال مرتين ويحسم المجموعة الأولى.

وكان فيدرر شرسا في الإرسال وحافظ على قوته في المجموعة الثانية وتقدم 3-صفر بعد الفوز بخمسة أشواط متتالية قبل أن يتحكم دي مينو في الإرسال.

وتابع فيدرر “كان منافسا صعبا وفي أول خمسة أشواط تبادلنا بعض الضربات الرائعة.

“كنت رائعا في الهجوم وارتكبت القليل من الأخطاء السهلة وسددت كرات قوية كما ضربت الإرسال جيدا”.

وكان نجاح دي مينو الوحيد في تأجيل نقطة حسم فيدرر للقاء التي لا مفر منها حتى سدد اللاعب البالغ عمره 20 عاما ضربة أمامية خارج الملعب ليحتفل الجمهور بفوز فيدرر الحاصل على 20 لقبا في البطولات الأربع الكبرى.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]