لبنان.. حسان دياب يجري عددا من اللقاءات المكثفة مع مسؤولين دوليين

التقى رئيس الحكومة اللبنانية الجديدة، حسان دياب، عددا من المسؤولين اليوم الخميس، لبحث الأزمة الراهنة في لبنان.
وقال سفير الاتحاد الأوروبي في لبنان، رالف طراف، إن الاتحاد ملتزم بمساعدة لبنان إذا نفذت الإصلاحات الاقتصادية المرجوة، وذلك  حسب ما أفادت مراسلتنا من بيروت.
وأكد طراف ، خلال تصريحات له،  أنه تم الاتفاق على أن الحكومة تحتاج إلى التركيز على الملفات الاقتصادية ومعالجة الأزمة ووضع إصلاحات بنيوية.
وقال  إننا نتطلع إلى أن تبقي الحكومة على مسألة النأي بالنفس وتموضعها السياسي. كما رفض طراف التعليق على ما إذا كانت حكومة لون واحد أو حكومة حزب الله.
وفي سياق متصل  أكدت السفيرة السويسرية لدى لبنان مونيكا شمودز، أن حسان دياب، وحكومته يقفون أمام مهمة كبيرة وسويسرا مستعدة لمساعدتهما.
وقالت مونيكا شمودز، عقب لقائها مع حسان دياب،  إن “هناك شائعات عن عمليات هروب رؤوس الأموال بما في ذلك الى سويسرا ونحن مستعدون للتعاون بطلب من الحكومة الجديدة.

 

وفي السياق ذاته أكد وزير الداخلية محمد فهمي أنه لبناني قبل أن يكون “سنّيا”، مشددا على البقاء على مسافة واحدة من الجميع، مشددا على ضرورة إنقاذ لبنان.

وتشكلت الحكومة اللبنانية الجديدة، بقيادة رئيس الوزراء حسان دياب، حيث تألفت من 20 وزيرا منهم 6 سيدات، تشغل حقائب سيادية، فيما اندلعت مواجهات أمس الأربعاء احتجاجا على هذه الحكومة التي يرون فيها أن حكومة تابعة لأحزاب سياسية وأنها حكومة اللون الواحد.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]