أبرز فعاليات مهرجان أيام الشارقة المسرحية في دورته الـ30

قالت فواغي فريد الفردان، عضو اللجنة الإعلامية لمهرجان أيام الشارقة المسرحية، إن المهرجان تظاهرة ثقافية لجذب المهتمين بالفعاليات الفنية المسرحية والندوات الثقافية والملتقيات، لافتة إلى أن هناك تنوعا كبيرا في الموضوعات المطروحة بالعروض المسرحية والفرق المشاركة من الدول.

وأوضحت الفردان، خلال لقاء لها ببرنامج يوم جديد، أن هناك برنامجا ثقافيا مصاحبا للعروض المسرحية يتضمن ندوات تطبيقية يتم فيها تناول الإيجابيات والسلبيات للعروض.

وأضافت أن المهرجان يتضمن حفل تكريم شخصية المهرجان الفنان القدير سلطان النيادي، كما يشهد المهرجان حفل جائزة الشارقة للإبداع المسرحي في دورته 14 للفنانين صالح زعل وسعود الدرمكي.

وأشارت الفردان إلى أن العرض المسرحي الجزائري “جي. بي. إس” لفرقة المسرح الوطني الجزائري حصل على جائزة أفضل عرض مسرحي عربي في الدورة الـ 12 من مهرجان المسرح العربي في الأردن، لذا تم اختياره لافتتاح المهرجان هذا العام وتم تكريم فريق العمل من قبل حاكم الشارقة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، موضحة أن مهرجان أيام الشارقة المسرحية في دورته الثلاثين سلط الضوء على المبدعين والمتميزين من جميع أنحاء الوطن العربي وتقديم ورش مسرحية وندوات تصقل من موهبتهم المسرحية.

وتابعت قائلة: إن المهرجان دشن جائزتي الشارقة للإبداع المسرحي، وشخصية المهرجان المحلية، كما تم استحداث جائزة الشارقة للتأليف المسرحي فئة الكبار.

وتتواصل فعاليات مهرجان أيام الشارقة المسرحية في دورته الثلاثين، وذلك في الفترة الممتدة من 1 إلى 8 مارس/آذار 2020، ويشهد المهرجان 13 عرضا بحضور 200 مسرحي من مختلف أنحاء العالم العربي.

ويشهد هذا الحدث الفني أيضا تكريم عدد من الفنانين العرب الذين أثروا الحياة المسرحية، بالإضافة إلى مجموعة من الفعاليات الثقافية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]