إدانة فلسطينية لعملية بئر العبد الإرهابية في سيناء

عبّرت أحزاب وفصائل فلسطينية، اليوم الجمعة، عن تضامنها مع الشعب المصري وقيادته وجيشه، بعد العملية الإرهابية التي أدت إلى تفجير إحدى المركبات العسكرية بعبوة ناسفة في جنوب مدينة بئر العبد بشمال سيناء واستشهاد مجموعة من القوات المسلحة المصرية.

منظمة التحرير الفلسطينية
وأدان صالح رأفت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، التفجير الإرهابي الذي أدى إلى استشهاد وإصابة عشرة جنود مصريين أمس الخميس ، جنوب مدينة بئر العبد شمال سيناء.

وأشار في تصريح له إلى أن هذا العمل الآثم والجبان لن ينال من عزيمة الجيش العربي المصري، موضحا أن ما يجري من أعمال ارهابية في مصر أو أي بلد عربي هو جزء من مخطط يستهدف زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة برمتها.

وشدد رأفت على أهمية التلاحم العربي والعمل الموحد من أجل القضاء على الإرهاب الذي يهدد المنطقة العربية بشكل خاص، وأكد على تضامن الشعب الفلسطيني قيادة وشعبا مع مصر حكومة وشعبا وجيشا في مصابها الجلل.

عمل إرهابي
من جهته، استنكر حزب الشعب الفلسطيني، في بيان له هذا العمل الإرهابي، مؤكدا وقوفه إلى جانب مصر في الحرب على الإرهاب التي تسعى للمس بالأمن القومي المصري وتقويض دور مصر على المستوى الإقليمي والدولي.

وشدد الحزب على أن هذه الجريمة النكراء والغادرة لن تنال من عزيمة الشعب المصري وقواته المسلحة في القضاء على الإرهاب، مقدما خالص التعازي إلى الشعب المصري ولأسر الشهداء متمنيًا الشفاء العاجل للجرحى.

الدولة الوطنية

واعتبرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أن العملية الإرهابية التي استهدفت دورية للجيش المصري جنوب بئر العبد في شمال سيناء، تؤكد أن لا هدف لهذه العمليات إلا التخريب، واستنزاف مقدرات الدولة، واستهداف الجيش كمؤسسة حامية وحافظة لوحدة الوطن أرضاً وشعباً، في سياق مخططٍ معادٍ أشمل يستهدف إسقاط الدولة الوطنية كما جرى ويجري في العراق وسوريا وغيرها.

وتقدمت الجبهة الشعبية بخالص تعازيها لمصر وشعبها، ولعائلات الشهداء باستشهاد من سقطوا في عملية بئر العبد الإرهابية، متمنية الشفاء العاجل للجرحى.

الإرهاب الأسود

بدورها، أدانت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وبشدة، التفجير الإرهابي الذي استهدف دورية عسكرية للجيش المصري جنوب بئر العبد في محافظة شمال سيناء، وأودى بحياة عدد من الضباط والجنود المصريين.

وأوضحت الجبهة أن الهجمات الإرهابية في سيناء لن تنال من عزيمة مصر في مواجهة الإرهاب الأسود، ومن دورها الإقليمي والقومي ومكانتها في الدفاع عن سيناء المصرية، وحقوق الشعب الفلسطيني بتقرير المصير والحرية والاستقلال والعودة.

وشددت الجبهة وهي تتقدم بخالص تعازيها لمصر وشعبها، ولعائلات الشهداء، وتتمنى الشفاء العاجل للجرحى، أن الإرهاب ومموليه سينهزم بفعل إرادة وصمود الشعب والجيش والقيادة المصرية.

حملات تضامنية
كما عبر نشطاء فلسطينيون عن تضامنهم مع الشعب المصري وقيادته وجيشه، بتدوينات أطلقوها عبر صفحتاهم في مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد استشهاد ضابط مصري وإصابة عدد آخر من الجنود في انفجار عبوة ناسفة بإحدى المركبات المدرعة في سيناء.

وأكد النشطاء خلال تدويناتهم على عمق العلاقة التي تربط الشعبين الفلسطيني والمصري منذ قديم الأزل، مُقدمين التعازي لمصر وجيشها وقيادتها باستشهاد الضابط في العملية الإرهابية.

وكان المتحدث العسكري باسم القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية، العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، قد أعلن مساء أمس الخميس، عن استشهاد ضابط وإصابة آخر و8 جنود، إثر انفجار عبوة ناسفة بأحد المركبات المدرعة جنوب مدينة بئر العبد شمال سيناء.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]