سعادة غامرة لجماهير كرة القدم في لشبونة باستضافة دوري أبطال أوروبا

شعرت جماهير كرة القدم في لشبونة بسعادة غامرة بعدما قرر الاتحاد الأوروبي للعبة (اليويفا) إقامة الجزء الأخير من أدوار خروج المغلوب بدوري الأبطال في المدينة في أغسطس آب إذ يأمل البعض أن يساهم ذلك في دفعة للاقتصاد المتضرر بسبب جائحة فيروس كورونا.

وأبلغ لويس مارتنز البالغ عمره 69 عاما رويترز خارج ملعب بنفيكا وهو واحد من ملعبين سيستضيفان المباريات “أعتقد أنه رائع. سيكون أمرا ناجحا. وهذا رائع من أجل الاقتصاد البرتغالي أيضا”.

وتوقف دوري الأبطال في مارس آذار بسبب جائحة فيروس كورونا.

لكن اليويفا أكد أمس الأربعاء استكمال البطولة في العاصمة البرتغالية في أغسطس بمشاركة ثمانية فرق بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة.

وقال ألكسندر تشيفرين رئيس اليويفا إنه يتوقع إقامة المباريات بدون جماهير رغم وجود فرصة صغيرة في تغيير ذلك.

وقالت كلوديا مارتنز وهي مشجعة برتغالية “لو كان باستطاعتي لكنت داخل الملعب بالفعل. لو كنا نذهب إلى الحفلات فلماذا لا نذهب لمباريات كرة القدم”.

وأضافت مارتنز البالغ عمرها 42 عاما “(لكنها) البداية وهذا أمر جيد للغاية وسيضخ الأموال في البرتغال”.

وسجلت البرتغال 37672 حالة إصابة بفيروس كورونا و1523 وفاة وهو أقل بكثير من جارتها إسبانيا وبدأت تخفيف قيود العزل العام في الرابع من مايو أيار.

واعتبرت البرتغال أنها نجحت في معركتها ضد الفيروس لكن استمرار معدل حالات الإصابة في حدود المئات كل يوم على مدار الشهر الماضي أمر مقلق.

ووسط مخاوف من موجة ثانية من العدوى قالت بعض الجماهير إنها تفضل إقامة المباريات بدون حضور الجماهير.

وقال باولو لوبيز البالغ عمره 47 عاما “أعتقد أنه من الأفضل عدم وجود جماهير في الملاعب في هذه المرحلة. سأشاهد المباريات من منزلي. حتى لو كانت عبر التلفزيون فمن الرائع إقامتها في البرتغال”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]