الادعاء الألماني يتهم روسيا بإصدار أمر قتل متمرد شيشاني سابق في برلين

اتهم الادعاء الاتحادي الألماني روسيا اليوم الخميس بإصدار أمر قتل متمرد شيشاني سابق في برلين الصيف الماضي ووجه الاتهام لروسي بارتكاب الجريمة التي أدت لتدهور شديد في العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وقال الإدعاء إن المحققين جمعوا ما يكفي من أدلة لإتهام الروسي، الذي يعرف فقط بإسم فاديم كيه.، بقتله فضلا عن إتهامه بحيازة سلاح على نحو يخالف القانون.

وأضاف في بيان “لبَّى المتهم الأمر الصادر من سلطات الدولة. إما أنه كان يأمل في الحصول على مكافأة مالية أو كان لديه نفس دافع من أصدروا الأمر لقتل خصم سياسي والانتقام بذلك من خوضه صراعات سابقة مع روسيا”.

كان القتيل، الذي ذكر البيان أنه مواطن جورجي إسمه تورنيكي كيه.، قتل بالرصاص في حديقة في برلين في أغسطس / آب الماضي بينما كان في طريقه إلى مسجد. وكان القاتل يركب دراجة.

وتنفي روسيا أي صلة لها بقتله. وكان الرئيس فلاديمير بوتين قد قال إن الرجل قاتل ارتكب أفعالا دموية على أراض روسية ولم يُلتفت إلى مطالبات موسكو بتسلمه.

ورحب وزير الخارجية الألماني هايكو ماس ببيان الادعاء واصفا القتل بأنه واقعة “خطيرة للغاية”. وأضاف أن وزارة الخارجية استدعت السفير الروسي لتوضيح موقفها وأن موسكو تدرك أن برلين تحتفظ بالحق في اتخاذ مزيد من الخطوات في القضية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]