رد فلسطيني على جانتس: «من يريد زيارة رام الله عليه إنهاء الاحتلال»

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، وزير الشؤون المدنية الفلسطينية، حسين الشيخ، ردا على ما قاله وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي بيني جانتس بشأن استعداده زيارة رام الله والتفاوض أن “عليه أولا أن يفكر بإنهاء الاحتلال لا أن يحشد جيشه للضم وتكريس احتلاله “.

وأضاف الشيخ في تغريدة له عبر التويتر، اليوم السبت ، أن على جانتس أن “يؤمن بالشرعية الدولية لا شرعية القوة وفرض سياسة الأبرتهايد على شعب آخر، وعليه أن يطبق اتفاقيات وقعت لا أن يدير الظهر لها”.

وكان جانتس، قال في حديث مع المراسلين العسكريين للصحف العبرية، الثلاثاء الماضي، إنه مستعد لهذا اللقاء فوراً في أي مكان يختاره الرئيس الفلسطيني (أبو مازن).
وأضاف «إسرائيل ستمضي من دون الفلسطينيين إن لم يكونوا جاهزين للتباحث في موضوع الضمّ. ولكن إذا أبدوا أي استعداد لذلك، فإنني مستعد للسفر صباح غد إليه في رام الله، للتباحث معه ومحاولة إقناعه بدفع هذه الخطة”.

وهاجم جانتس، القيادة الفلسطينية، من دون تسمية أحد، على موقفها الرافض للمخطط الإسرائيلي قائلا  “الفلسطينيّون مستمرون في رفض الحوار ويعملون على البقاء متخبطين, بل يسعون لجرنا للتخبط معهم هناك. وهذا غير معقول.

وتابع الوزير الإسرائيلي قائلا “نحن نتعامل مع فرصة حقيقية لكسر الجمود السياسي. مجرد نجاحنا في كسر هذا الجمود يعطينا الأمل في التغيير لصالح الجميع ، فنحن في حزب (كحول لفان) دخلنا الحكومة بهدف إحداث تغيير جوهري في مجالات عدة؛ عملية السلام على رأسها”.

وأضاف جانتس، “نريد العمل على تصغير خطر تحول إسرائيل إلى دولة ثنائية القومية، بالإضافة إلى الحفاظ على أمنها عبر حوارات وثيقة مع الولايات المتحدة ودول العالم والفلسطينيين، نريد أن نوقف حالة إدارة الصراع فقط، بل نريد أن نعيد تصميمه أيضاً”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]