آخر تطورات تفشي كورونا في العالم

ننشر آخر المستجدات حول تفشي وباء (كوفيد-19)، من آخر حصيلة إصابات ووفيات إلى أحدث التدابير وأبرز التطورات.

الإصابات في أمريكا اللاتينية تتخطى حصيلة أوروبا

للمرة الأولى منذ بداية تفشي الوباء، تتخطى أمريكا اللاتينية أوروبا لناحية عدد الإصابات مع بلوغها الجمعة أكثر من 2,73 مليون مثبتة رسميًا.

لكن لا تزال أمريكا الشمالية المنطقة التي سجّلت أكبر عدد من الإصابات عالميًا.

وأعلنت جامعة جونز هوبكنز الخميس تسجيل 53,069 إصابة على الأقل في الولايات المتحدة في حصيلة يومية تعكس عددًا قياسيًا من الإصابات.

الاتحاد الأوروبي: سماح مشروط لعقار رمديسيفير

سمحت المفوضية الأوروبية، الجمعة، باستخدام عقار رمديسيفير المضاد للفيروسات “بشروط”، وهو مستخدم في علاج المصابين على نحو خطير بفيروس كورونا المستجدّ.

بريطانيا: تخفيف الحجر الصحي

بدءاً من 10 يوليو/ تموز، سيعفى المسافرون الذين يأتون بريطانيا من نحو 50 دولة، بينها فرنسا وإسبانيا وإيطاليا، من الحجر الصحي.

ولن يشمل هذا الإعفاء سوى الآتين إلى بريطانيا، فيما تبقي اسكتلندا وويلز وايرلندا الشمالية على إجراءات الحجر.

أكثر من 521 ألف وفاة

أودى تفشي الوباء بحياة ما لا يقل عن 521,384 شخصا في العالم، حسب تعداد لوكالة فرانس برس استناداً إلى مصادر رسمية.

وفي لائحة الدول الأكثر تضرراً، سجّلت الولايات المتحدة 128,740 وفاة من أصل نحو 2,74 مليون إصابة، تليها البرازيل (61,884) فالمملكة المتحدة (43,995) ثم إيطاليا (34,818) وفرنسا (29,875).

وتخطت دولة البيرو يوم الخميس الماضي عتبة 10 آلاف وفاة، تزامنًا مع شروع السلطات المحلية في تخفيف قيود الإغلاق تدريجا، بما في ذلك في العاصمة ليما.

إسبانيا: الحدود مغلقة أمام المغرب والجزائر والصين

لن تعيد اسبانيا فتح حدودها أمام المسافرين الآتين من الجزائر والمغرب والصين طالما أنّ هذه الدول لا تسمح بدخول المسافرين الآتين من إسبانيا.

لا تخفيف قيود “بشكل سابق لأوانه” في كوريا الشمالية

حذّر الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج اون من أي عمليات “سابقة لأوانها” على صعيد تخفيف القيود المفروضة لمكافحة (كوفيد-19)، وفق ما نقلت وسائل الإعلام المحلية الرسمية، ما قد يشير إلى أنّ بيونج يانج لا تزال غير مستعدة لإعادة فتح حدودها.

كما أنّه أشاد بـ”النجاح المذهل” الذي جرى تسجيله في البلاد في مواجهة تفشي الوباء، وفق وكالة الأنباء الرسمية.

توجه نحو إلغاء وظائف في الخطوط الجوية الفرنسية

من المتوقع أن تعلن مجموعة الخطوط الجوية الفرنسية رسميًا الجمعة إلغاء أكثر من 7.500 وظيفة بحلول عام 2022، تتعلق غالبيتها بانتهاء مدد عمل موظفين لن يتم استعاضتهم بآخرين، وبعمليات مغادرة طوعية.

ولا يستبعد تقليص عدد العاملين في الرحلات الجوية قصيرة المدى.

الرحلات البحرية معلقة حتى 15أغسطس

اعلنت شركة كوستا للرحلات البحرية، وهي الرقم 1 عالمياً في القطاع، تمديد تعليق الرحلات في العالم حتى 15 أغسطس/ آب، في قرار تضمن أيضاً إلغاء الرحلات الصيفية في شمال أوروبا.

فرق كرة القدم تهرب من ملبورن

بعد أقل من شهر على استئناف الموسم، تستعد الفرق الأسترالية التسعة إلى مغادرة ملبورن موقتاً بسبب الارتفاع الجديد لعدد الإصابات بـ(كوفيد-19).

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]