المتعة غائبة مع انتقال دوري السلة الأمريكي إلى “أكثر أماكن الأرض سحرا”

توصف ماجيك كينجدوم بارك في ديزني وولد بأنها “أكثر أماكن الأرض سحرا” لكن لاعبي دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين الذين بدأ وصولهم إلى المنتجع في فلوريدا استعدادا لاستئناف الموسم الذي توقف بسبب جائحة فيروس كورونا يمكن توقع شعورهم بالملل وليس المتعة.

وسيعيشون لأشهر في عزل في المنتجع كحماية بعد الارتفاع في حالات الإصابة بالفيروس في فلوريدا وسيكون بمثابة منزل لمجموعة من أعلى الرياضيين أجرا في الكوكب.

وبدأ وصول 22 فريقا يوم الثلاثاء مع استمرار توافدهم حتى اليوم الخميس.

وعند وصولهم سيخضع اللاعبون للعزل في غرفهم في الفنادق لمدة تتراوح ما بين 36 و48 ساعة مع الاكتفاء بخدمة الغرف ويجب على كل منهم الخضوع لكشفين يفصلهم 24 ساعة قبل السماح لهم بالمشاركة في التدريبات قبل استئناف الموسم في 30 يوليو تموز.

وبالنسبة لمن يصل فريقه إلى النهائي ستكون بداية ثلاثة أشهر مرهقة إذ تنطلق سلسلة النهائي الذي سيقام على أساس الأفضل في سبع مباريات في 30 سبتمبر أيلول على أن ينتهي بحد أقصى في 13 أكتوبر تشرين الأول.

وعلى الرغم من أن قضاء ثلاثة أشهر في ديزني وورلد ربما كان حلما لملايين الأطفال فسيكون الأمر للاعبين بمثابة القدرة على التحمل لتحديات الكشف اليومي والتعامل مع 113 صفحة من الإجراءات الصحية الصارمة وبروتوكولات السلامة والمراقبة الدقيقة والابتعاد عن عائلاتهم وأصدقائهم.

ويجب على جميع اللاعبين والمدربين وضع كمامات مع انطلاق “إنذار” سيخطر من يرتدي الكمامة أنه كان على بعد ستة أقدام من شخص آخر لأكثر من خمس ثوان.

وبدأ الأمر بالفعل عندما نشر تروي دانييلز لاعب دنفر ناجتس صورة لأول وجبة في المساء في حسابه في انستجرام يوم الثلاثاء وكانت تشبه الوجبات التي تقدمها خطوط الطيران بدلا من الطعام المعد بعناية للرياضيين المدللين.

ويأتي كل ذلك في ظل ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس في فلوريدا مع إعلان أكثر من 48 مستشفى في 25 من بين 67 مقاطعة في الولاية بوصول وحدات العناية الفائقة إلى طاقتها القصوى.

وتوفي أكثر من 130 ألف أمريكي بمرض كوفيد-19.

وشبه كاثيل كيلي، الكاتب الرياضي في صحيفة ذا جلوب وميل الكندية، خطة رابطة الدوري الأمريكي بتجمع الجميع في فلوريدا “بحل مشكلة التسرب الإشعاعي في تشيرنوبل”.

وأبلغ آدم سيلفر فورتشن برينستورم هيلث “من المفترض أن ينجح الأمر. لكننا سنرى.

“بالنظر إلى عدد العينات الإيجابية بين اللاعبين وما يحدث في البلاد أثق أن المعسكر سيكون آمنا أكثر من خارجه، بجانب ذلك سيخضع الجميع لكشف يومي”.

وفي الوقت ذاته وصف دون جاربر مفوض دوري كرة القدم الأمريكي للمحترفين معسكر البطولة في فلوريدا بأنه “لا يوجد مكان أكثر أمنا” منه.

ولجأت رابطة دوري السلة ونظيرتها في كرة القدم إلى المنتجع في فلوريدا لكن الأمر لم يكن بدون مشاكل.

واضطر إف.سي دالاس المنافس في دوري كرة القدم للانسحاب بعد اكتشاف إصابة أكثر من عشرة لاعبين بالفيروس وتم تأجيل وتحديد مواعيد أخرى للعديد من المباريات.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]