نافراتيلوفا: الظروف الاستثنائية في فرنسا ستساعد هاليب

تعتقد الأسطورة مارتينا نافراتيلوفا أن تغيير موعد بطولة فرنسا المفتوحة للتنس سيكون في مصلحة متصدرة التصنيف سيمونا هاليب التي تدخل المنافسات بثقة وبنشاط في الملاعب الرملية في باريس.

واستعدت الرومانية هاليب لرولان جاروس هذا العام بشكل رائع بعد التتويج بلقبي براج وروما ووصلت إلى باريس بعد سلسلة من 14 مباراة دون هزيمة منذ تتويجها في دبي قبل توقف الموسم.

وتنطلق بطولة فرنسا المفتوحة غدا الأحد، بعد تأجيل موعدها التقليدي بين مايو آيار ويونيو حزيران بسبب وباء كوفيد-19، وسط أجواء أكثر برودة.

وكتبت نافراتيلوفا الحاصلة على 18 لقبا بالبطولات الأربع الكبرى بعمود بموقع اتحاد اللاعبات المحترفات على الانترنت “وسط أجواء باردة في باريس سيكون من الصعب جدا على أي لاعبة اجتياز هاليب التي تتحرك بشكل جيد في الملاعب الرملية”.

وأضافت “لم تسافر هاليب إلى نيويورك للمشاركة في أمريكا المفتوحة وتبدو منتعشة وهذا المزيج من النشاط والشراسة في اللعب والثقة يعني أنه في الحالة التي تتمناها في فرنسا”.

وتابعت “شاهدتها في بعض المباريات في روما وبدت مطمئنة ومتحكمة ولغة جسدها ممتازة وكذلك مستواها وبدا أنها تخبر نفسها بأن تغتنم الفرصة”.

وخسرت هاليب المصنفة الثانية عالميا في نهائي رولان جاروس مرتين قبل أن تحقق لقبها الأول بالبطولات الأربع الكبرى أخيرا في باريس في 2018 ثم أضافت لقب ويمبلدون في 2019.

وستواصل سيرينا وليامز السعي لمعادلة الرقم القياسي بالفوز بلقبها 24 في البطولات الأربع الكبرى في باريس لكن نافراتيلوفا تعتقد أن مواطنتها الأمريكية لن تستمتع بالأجواء هذا العام.

وقالت نافراتيلوفا “تبقى سيرينا (39 عاما) قوة لا يستهان بها ولكن ربما تقع تحت ضغط في باريس. ليس أفضل ملعب بالنسبة لها والظروف لن تساعدها”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]