صحف القاهرة: الشعب يٌسقط مخططات الإخوان.. ويدق المسمار الأخير فى نعش «الإرهابية»

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الأحد، العديد من التقارير الإخبارية والموضوعات المهمة، تناولت الأحداث الجارية على الساحتين الداخلية والخارجية، أبرزها:

  • توجيهات السيسي بالتوسع في استراتيجية الدولة لترشيد استهلاك المياه
  • الشعب يٌسقط مخططات الإخوان ويدق المسمار الأخير فى نعش «الإرهابية».
  • مواقع إخبارية عالمية وإقليمية تبرز صفعة على «قفا الإخوان».
  • صندوق مصر السيادى يحقق تطورا فى الترتيب العالمى خلال 3 شهور.
  • «الأزهر» يدعو المصريين إلى الوقوف ضد محاولات زعزعة الاستقرار.
  • حظر نقل رفات «أبوحصيرة» إلى إسرائيل..ووقف الاحتفالية السنوية.
  • «الصحة العالمية» تحذر من وفاة مليوني شخص بسبب «كورونا».
  • الكنيسة تحذر من إيصالات مزورة لـ «إخوة الرب».
  • «معاريف» تكشف عن سرقة إسرائيل آثارا مصرية من سيناء.
  • تداعيات اعتذار مصطفى أديب عن تشكيل الحكومة اللبنانية.

توجيهات السيسي بالتوسع في استراتيجية الدولة لترشيد استهلاك المياه

صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس السيسي بحث الجهود المشتركة لوزارتي الري والزراعة بشأن تحديث منظومة الري على مستوى الجمهورية.وقد وجه السيد الرئيس بالتوسع في تطبيق ونشر نظام الري الحديث للأراضي الزراعية على مستوى الجمهورية، وذلك كمكون أساسي في استراتيجية الدولة لترشيد استهلاك المياه وتوفيرها، والتي تضم أيضاً رفع كفاءة الترع لتقليل الفائض، ومشروعات محطات تحلية المياه ومحطات معالجة الصرف، وكذا تقليص مساحات المحاصيل كثيفة استهلاك المياه، ونشر برامج توعية المزارعين للاستهلاك الرشيد للمياه.

 

الشعب يٌسقط مخططات الإخوان ويدق المسمار الأخير فى نعش «الإرهابية»

احتفالات المصريين بالاعلام والصور ترد على دعوات جماعة الإخوان، للعنف والفوضى..والمواطنون يهتفون فى الشوارع «تحيا مصر» و«بنحبك يا ريس».. والميادين الخالية تثير جنون قنوات التحريض..والتنظيم الإرهابى يكرر سيناريو استغلال الأطفال أمام عدد من المساجد فى قرى الصعيد.. والوعى والثقة فى القيادة السياسية كلمة السر في سقوط مخططات الإخوان، ودق المسمار الأخير فى نعش «الإرهابية».

 

مواقع إخبارية عالمية وإقليمية تبرز صفعة على «قفا الإخوان»

اهتمت المواقع الإخبارية العالمية والإقليمية بفيديو فبركة المظاهرات الذى أنتجته الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، والذى كشف بدوره حجم التزييف وقلب الحقائق والتى تعمل عليها قناة الجزيرة القطرية وأبواق الجماعة الإرهابية ليل نهار من أجل زعزعة الاستقرار فى مصر، والتحريض على العنف، حيث سلطت شبكة CNN  الإخبارية الأمريكية، الضوء على الصفعة التي وجهتها الشركة لقناة الجزيرة القطرية، بعد كشفها للعالم حجم الكذب وتزييف الحقائق التي تقوم ببثها القناة القطرية، والقنوات التحريضية التابعة للإخوان والمعادية لمصر..وقالت الشبكة، في تقرير لها، إن شركة مالكة لعدد من وسائل الإعلام المصرية، أنتجت مقاطع فيديو تمثيلية، وأرسلتها إلى شبكة «الجزيرة» الإخبارية القطرية، التي بدورها أذاعتها باعتبارها مظاهرات حدثت ضد الرئيس السيسي.

صندوق مصر السيادى يحقق تطورا فى الترتيب العالمى خلال 3 شهور

سجل صندوق مصر السيادي تحسنا وتطورا ملموسا، وفي مواجهة أكاذيب وشائعات التنظيم الإرهابي «الإخوان»، يحتل صندوق مصر السيادي –الذي أنشئ عام 2018 لإدارة الأصول غير المستغلة والثروات المهدرة – المرتبة الأربعين ضمن الـ93 صندوق حول العالم، وهو ما يعتبر تحسنًا عن الترتيب الصادر في شهر يونيو/ حزيران الماضي عن معهد صناديق الثروة السيادية العالمي، حيث احتل حينذاك المرتبة الثالثة وأربعين..ووفقًا للبيانات الصادرة عن المعهد، تبلغ أصول الصندوق حوالي 11.9 مليار دولار، وهو ما يمثل 0.14% من إجمالي قيمة أصول الصناديق السيادية العالمية، وتتوقع الحكومة المصرية أن يصل رأسمال الصندوق إلى تريليون جنيه (63 مليار دولار) خلال السنوات القليلة المقبلة.

 

«الأزهر» يدعو المصريين إلى الوقوف ضد محاولات زعزعة الاستقرار

تابع الأزهر الشريف عن كثب الحركات الهدامة الهادفة إلى زعزعة الاستقرار، والإخلال بالنظام العام، والتي تسعى للنيل من أمن، ونشر الفوضى، وتعطيل عجلة التنمية والاستثمار.. وأكد الأزهر أن ما يتم إنجازه من مشروعات تنموية مختلفة على أرض الواقع لهو مؤشر واضح في سير مصر نحو الاتجاه الصحيح الذي سوف يؤتي ثماره في القريب العاجل بإذن الله علي كافة الأصعدة.. ودعا الأزهر الشعب المصري للوقوف صفا واحدا خلف الوطن وقياداته في وجه دعوات زعزعة الاستقرار والإخلال بالنظام العام، وتفويت الفرصة على أصحاب الأجندات الخارجية المغرضة.

 

حظر نقل رفات «أبوحصيرة» إلى إسرائيل..ووقف الاحتفالية السنوية

قضت المحكمة الإدارية العليا،  بحظر نقل رفات الحاخام اليهودي يعقوب أبو حصيرة إلى إسرائيل، وأكدت المحكمة أن مصر بلد التسامح الديني ولا يجوز نقل رفات حاخام يهودي لإسرائيل لأن أهل الكتاب ينعمون في مصر بكافة الحقوق، وأن نقل رفات الحاخام اليهودي، أبو حصيرة، من مصر إلى إسرائيل يتعارض مع سماحة الإسلام ونظرته الكريمة لأهل الكتاب، ولا يجوز نقل الرفات إلى القدس لعروبيتها، وإلغاء قرار وزير الثقافة باعتبار الضريح ضمن الآثار الإسلامية والقبطية ووقف الاحتفالية السنوية لأنها تتعارض مع وقار الشعائر الدينية وطهارتها، وشطبه من الآثار الإسلامية والقبطية وإخطار منظمة اليونسكو بشطبه بعد ترجمته، وقد تمت ترجمة الحكم للغة الإنجليزية من أكبر محفل علمي بوحدة اللغات والترجمة بكلية الآداب جامعة الإسكندرية

 

«الصحة العالمية» تحذر من وفاة مليوني شخص بسبب «كورونا»

تخشى منظمة الصحة العالمية أن يتسبب وباء كوفيد-19 بوفاة مليوني شخص إذا لم تقم الدول بما يلزم لكبح انتشاره، فيما تتزايد الدعوات لتوزيع عادل للّقاحات المستقبلية.وتسبب الوباء بوفاة نحو مليون شخص من بين أكثر من 32 مليون إصابة، بما فيها سبعة ملايين في الولايات المتحدة وحدها. كذلك، أغرق اقتصادات العالم بركود غير مسبوق وأجبر منظمي الأحداث الثقافية والرياضية الكبرى على إلغائها أو تأخيرها..وقال مدير برنامج الطوارئ في المنظمة مايكل راين: إن مليون حالة (وفاة) هو رقم رهيب علينا أن نمعن التفكير فيه قبل أن نبدأ التفكير في احتمال بلوغ المليوني حالة، محذرا «من المحتمل جدا» أن تبلغ حصيلة وفيات كوفيد-19 المليونين في حال عدم القيام بكل ما يلزم.

الكنيسة تحذر من إيصالات مزورة لـ «إخوة الرب»

حذرت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، من تداول إيصالات مزورة مختومة منسوبة لخدمة أخوة الرب، التابعة لإيبارشية دير مواس ودلجا،  وأصدرت الإيبارشية، بيانا ، ذكرت فيه ان البعض يتداول إيصالات مختومة بختم منسوب لخدمة أخوة الرب بمطرانية دير مواس، مؤكدة أن الايصالات المتداولة مزورة وأنه لا توجد أي إيصالات تخص خدمة أخوة الرب أو أي خدمة أخرى تابعة للمطرانية .

 

تداعيات اعتذار مصطفى أديب عن تشكيل الحكومة اللبنانية

أعلن رئيس الوزراء اللبناني المكلف مصطفى أديب، صباح أمس السبت، عن اعتذاره عن مهمة تشكيل الحكومة الجديدة، عقب اجتماعه السادس مع رئيس الجمهورية ميشال عون في قصر بعبدا للتباحث بشأن تشكيل الحكومة الجديدة.وتأتي الاستقالة، بعد أن اصطدمت مباحثات أديب في إطار تشكيل الحكومة، بعقبات عدة، كان أبرزها تمسك الثنائي الشيعي حزب الله وحركة أمل، بتسمية الوزراء الشيعة في الحكومة، لا سيما وزير المالية.وكانت من أولى تداعيات قرار اعتذار مصطفى أديب، الارتفاع الهائل والمفاجئ الذي شهده سعر صرف الدولار، إذ ارتفع من نحو 7500 ليرة، ليتخطى حاجز الـ 8 آلاف ليرة لبنانية.كما يهدد اعتذار أديب، بتداعي المبادرة الفرنسية التي تبنت تكليفه.

 

«معاريف» تكشف عن سرقة إسرائيل آثارا مصرية من سيناء

كشفت صحيفة «معاريف»، أن رئيس أركان الجيش ووزير الحرب الإسرائيلي الأسبق موشي ديان، عكف على سرقة الآثار المصرية في سيناء.. وفي تقرير نشرته الصحيفة، قال الصحفي عيدو ديسنتيك، إن والده «آريي» الذي كان محررا لصحيفة «معاريف» ضبط أثناء خدمته في قوات الاحتياط، ديان وهو يسرق الآثار في سيناء، مشيرا إلى أن ديان أشرف على أعمال الحفر للكشف عن الآثار ثم أرسلها إلى بيته في تل أبيب..وعن سبب سكوت والده على هذه السرقات، قال ديسنتيك، إن والده أخبره بأنه لم يقم بنشر مواد حول سرقة ديان للآثار من سيناء بحجة أن إسرائيل تحتاجه «وأنه سندنا وأملنا»، منبها إلى أن «معاريف» لم تكتب عن سرقات ديان إلا في 1981، بعد اعتزاله العمل السياسي.

الكمامة.. وليس «الشيح»!!

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأخبار، كتب جلال عارف، تحت نفس العنوان: هام جداً أن نلتفت إلى ما قاله عالمنا الكبير الدكتور عوض تاج الدين تعقيباً على سماح هيئة الصحة العالمية بإجراء التجارب السريرية حول علاجات أفريقية تستخدم الأعشاب فى التعامل مع «كورونا»، حتى لا ينقلب الأمر الى فوضى تضر بالجميع..الدكتور تاج الدين أوضح أن السماح باجراء التجارب لا يعنى مطلقاً اعتماد هذه الأعشاب للعلاج من الفيروس الشرس. وأن التجارب سوف تحتاج لفترة طويلة للدراسة. وهناك أعشاب ونباتات كثيرة تدخل فى صناعة الأدوية، لكن بالعلم الذى يحدد المقادير ويضعها الى جانب مواد أخرى ليصل إلى التركيبة التى تعطى الأثر الإيجابي. وهذا أمر يختلف بالطبع عن تناول الأعشاب أو النباتات بدون ضابط وبلا دراسة وبعيداً عن رقابة العلم، فتكون النتائج وبيلة فى معظم الأحيان.

الظروف الاقتصادية فى أنحاء كثيرة من العالم تحرم الناس من العلاج السليم فلا يجدون إلا ما هو متاح. وغياب عقار  لعلاج وباء مثل «كورونا» يفتح الباب لتجارب عديدة بعضها يخضع للعلم وبعضها لا يلتزم بذلك.والخطر يزداد حين تلجأ قيادات – لأسباب سياسية أو اقتصادية – إلى تجاهل العلم والمساهمة فى نشر الخرافة!!فى ظل «كورونا» رأينا رئيس إحدى الدول يروج للعلاج بنبات «الشيح»!! ورأينا من يروجون للعلاج بالقرنفل بدلا ًمن الشيح!! ومن يبيعون «خلطات» قد تصلح للتخفيف من «الكحة» لكن  «الفيروس» يفتك بصدور المرضى!! ولا يختلف الأمر كثيرا فى الدول المتقدمة فى محاولة الهروب من العلم.  فقد رأينا الرئيس ترامب ينصح بأدوية ثبت أنها لا تفيد، ويشير إلى شرب المطهرات مثل الكولور كعلاج من «كورونا» قبل أن يصحح العلم الموقف ويبطل مفعول النصائح الترامبية!!  إجراءات الوقاية هى الأجدي، والكمامة والنظافة والتباعد قدر الإمكان هى السلاح الأقوى فى وجه «كورونا» حتى ينزاح خطرها.

ونشرت صحيفة المصري اليوم «كاريكاتير» يسخر من العنصرية الأمريكية

 

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]