على هامش اتفاق السلام.. «إيفانكا» السودانية تخطف الأضواء في جوبا

على هامش مراسم توقيع اتفاق السلام الشامل بين الحكومة السودانية وحركات الكفاح المسلح بالعاصمة الجنوبية جوبا، اليوم السبت.. وبينما الجميع على أهبة الاستعداد احتفالا بما سيتم من توقيع ظل يتطلع ويتشوق إليه السودانيون وشغل المجتمع الإقليمي والدولي كثيراً. واستيقظت مدينة جوبا أمس على غير العادة بوجود مجموعة كبيرة من السودانيين الذين ملأوا فنادق المدينة بأكملها، عقب استقبال حافل من قبل الحكومة وشعبها، فتم تسخير كل الإمكانات وتوفير السيارات الفارهة في خدمتهم، احتفالاً بحدث عظيم، سيسطره التاريخ.

على هامش ذلك المشهد الذي وصف بـ «التاريخي».. لفت موقع «أخبار السودان» الأنظار إلى «إيفانكا ترامب» السودانية، وفي إشارة إلى وزيرة  المالية السودانية، د. هبة محمد علي، التي خطفت الأضواء، أمس الجمعة، عن زخم الاستعدادات لمراسم توقيع اتفاق السلام.

وكتب الموقع الإخباري السوداني: بدت الوزيرة كأنها «إيفانكا ترامب» في مؤتمر الأمن بميونيخ، وهي تخطو على بساطٍ أحمر بفستانها الأصفر مع جاكيت يغطي بعض الرأس، وشعر مسترسل على صدرها، ونظارات شمسية سوداء بطقم شنطة اليد لتكمل بها أناقتها.

وأشعل ظهورها منصات التواصل الاجتماعي، حتى دفعت البعض ليعلق قائلاً «وكأنها وزيرة مرفهة لسويسرا وليست لبلد تخنق اقتصاده الأزمات»، وفق ما ذكر موقع «أخبار السودان»

يذكر أن د. هبة محمد علي، عادت إلى السودان في أواخر العام الماضي حيث تولت منصب رئيس الهيئة العامة للاستثمار وتطوير القطاع الخاص بوزارة المالية وقبلها شغلت منصب مشابهه في البنك الدولي وكان لها دور بارز في مؤتمر شركاء السودان و تتولى مسؤولية مقرر المؤتمر الاقتصادي القومي بالسودان المؤجل بفعل كورونا .

تخرجت وزيرة المالية  من جامعة الخرطوم بمرتبة الشرف بعد أن نالت دراستها العليا في ولاية ميتشجان الأمريكية ثم هارفارد.. وبدأت عملها في البنك المركزي السوداني ثم عملت في الامم المتحدة متنقلة ما بين اليمن وألمانيا، ثم مكتب المعونة الامريكية بالقاهرة، ثم عملت في البنك الدولي مابين واشنطن والكويت ثم شركة أرامكو في السعودية .

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]