الدوري السعودي.. حفر الباطن يتفوق على النصر والاتحاد ينفرد بالمركز الثاني

حقق الباطن فوزا مفاجئا 4-3 على ضيفه النصر ليقترب من حسم بقائه في دوري المحترفين السعودي لكرة القدم، بينما انفرد الاتحاد بالمركز الثاني بعد فوزه 4-1 على مضيفه الاتفاق اليوم الجمعة.

وارتقى الرائد للمركز الخامس بعد انتصاره 2-1 على القادسية اليوم الجمعة.

وتأكد هبوط الوحدة للدرجة الأدنى بعد تجمد رصيده عند 17 نقطة قبل جولتين على النهاية عقب خسارته 2-1 أمام الفتح أمس الخميس وفوز الباطن اليوم.

وانفرد الاتحاد بالمركز الثاني برصيد 51 نقطة بفارق نقطتين عن النصر والأهلي ويتأخر بفارق تسع نقاط عن الهلال البطل.

ورغم انتهاء الشوط الأول بتقدم الاتحاد بهدف التشيلي كارلوس فيلانويفا من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 42، إلا أن الضيوف أمطروا شباك الاتفاق بثلاثة أهداف متتالية في الشوط الثاني.

وأضاف المصري محمود عبد المنعم (كهربا) الهدف الثاني عندما تلقى تمريرة رائعة من التونسي أحمد العكايشي، انفرد على إثرها بمرمى أحمد الكسار ليضع الكرة في الشباك.

وجعل محمد قاسم النتيجة 3-صفر قبل النهاية بعشرين دقيقة بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، قبل أن يتوج العكايشي مجهوده بتسجيل الهدف الرابع أثر تمريرة متقنة من فيلانويفا قبل النهاية بخمس دقائق.

وحفظ هزاع الهزاع ماء وجه الاتفاق بهدف تقليص الفارق من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع ليظل الفريق في المركز الثامن برصيد 26 نقطة.

ورغم تقدم النصر بهدفين مبكرين في أول 22 دقيقة عبر حسن الراهب، إلا أن البرازيلي جوناثان بينتيس قلص الفارق للباطن بعد مرور نصف ساعة عندما تلقى تمريرة من مواطنه تراباي أديسون وتابع الكرة في الشباك من مدى قريب.

وسجل البرازيلي الآخر جورجي سيلفا هدفين متتاليين في الدقيقتين 61 و73 قبل أن يضيف بينتيس الهدف الرابع بعدها بخمس دقائق.

وعوض محمد السهلاوي اهداره ركلة جزاء في الدقيقة 59 عندما جعل النتيجة 4-3 بضربة رأس في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وبات رصيد الباطن 25 نقطة في المركز 11.

وحول الرائد تأخره بهدف النيجيري باتريك ايز بعد مرور ساعة الى تعادل بعدها بثلاث دقائق من ركلة حرة نفذها البرازيلي ويندر لويز.

وأحرز إسماعيل بانجورا هدف الفوز من ركلة جزاء في الدقيقة 79 ليرفع رصيد فريقه إلى 32 نقطة في المركز الخامس، بينما لا يزال القادسية في المركز 12 برصيد 24 نقطة بفارق نقطتين عن منطقة الهبوط.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]