أردوغان.. خليفة الدولة العثمانية على مائدة المتحولين جنسيًا في رمضان

بعد ساعات من التعامل الأمني مع تجمع للمثليين في العاصمة التركية إسطنبول، جلس الرئيس التركي رجب طيب أردوغان،  على مائدة إفطار جماعي ضمت بجواره أشهر المتحولين جنسيًا، أمس الأحد.
ودعا الرئيس التركي إلى مائدة الإفطار، عددا من الفنانين، من بينهم المغنية والممثلة الشهيرة بولنت ارسوي، التي تحولت من ذكر إلى أنثى في الثمانينات.

بولينت ارسوي قبل وبعد تحوله إلى مرأة
بولينت أرسوي قبل وبعد تحوله إلى مرأة

وألقى أردوغان كلمة أثناء الحفل، هنأ فيها المدعوين بشهر رمضان المبارك، قائلاً «إن الفنانين والرياضيين يمثلون ما يسمى بالقوة الناعمة لبلادنا.. ونثمن الدبلوماسية الثقافية ولديها فاعلية ليست بأقل من تلك السياسية، وأتمنى لكم مواصلة تمثيل وطننا على الساحة الدولية بشرف».

وظهر الرئيس التركي وزوجته في الصور، جالسين إلى المائدة نفسها مع بولنت أرسوي البالغة من العمر 64 عاما، والتي كلفها تحويل الجنس ملاحقات واعتداءات جسدية في بلدها قبل عقود.

وأثار وجود أردوغان وأرسوي في حفل إفطار واحد، سخرية عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.

وذكرت الوكالة الفرنسية إن الشرطة التركية، استخدمت الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاط لتفريق تجمع للمثليين قرب ساحة تقسيم الشهيرة في اسطنبول، في إطار أسبوع دعم المثليين في البلاد، في تحد لحظر السلطات، وذلك قبل ساعات من الإفطار الذي دعا إليه أردوغان.

وطوق مئات من عناصر مكافحة الشغب الساحة المركزية التي منع التظاهر فيها منذ 2013، في الشطر الأوروبي من المدينة، لمنع التجمع الرامي إلى دعم المتحولين جنسيا، أثناء شهر رمضان.
وأعلنت السلطات حظر مسيرة المثليين السنوية، التي كانت مقررة في 26 من الشهر الحالي في المدينة «لحفظ الأمن والنظام العام»، وهو ما أثار احتجاج المجتمع المدني.
والأسبوع الفائت طلبت مجموعة من القوميين المتشددين من السلطات إلغاء مسيرة دعم المثليين، متوعدة بمنعها إن لم تستجب الشرطة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]