أستراليا تعلن عزمها تصنيف حركة حماس منظمة إرهابية

أعلنت أستراليا عزمها تصنيف حركة حماس، بجناحيها العسكري والسياسي، كـ”منظمة إرهابية”، لتصبح أحدث دولة غربية تقدم على هذه الخطوة.

وكانت كانبيرا قد أدرجت سابقا كتائب القسام التابعة لحماس على قائمتها للإرهاب، لكن التصنيف الجديد يشمل الحركة بأسرها.

وقالت وزيرة الشؤون الداخلية الإسترالية، كارين أندروز، خلال الإعلان عن تصنيف ثماني منظمات “آراء حماس والجماعات المتطرفة العنيفة الأخرى، التي جرى إدراجها في القائمة اليوم، مقلقة للغاية، ولا مكان في أستراليا لعقائدها البغيضة”- بحد وصفها.

وأضافت أندروز: “من الضروري أن تستهدف قوانيننا لا الأنشطة الإرهابية والإرهابيين فحسب، بل وأيضا المنظمات التي تخطط وتمول وتنفذ هذه الأفعال”.

وسيضع التصنيف قيودا على تمويل حركة حماس وأي نوع من أنواع الدعم لها، وبعض الأنشطة المتعلقة بالحركة قد تصل عقوبتها الى السجن 25 عاما.

وتحاصر إسرائيل قطاع غزة منذ عام 2007، وقد صنفت الولايات المتحدة حماس منظمة إرهابية منذ وقت طويل.

كما أن قرارا مماثلا للاتحاد الأوروبي كان موضع نزاع قضائي طويل في المحاكم أدى في النهاية إلى إعادة حماس لقائمة الإرهاب.

 

وعلى الفور رحب رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، بالإعلان الأسترالي وغرد: “أشكر صديقي، رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون، على عمله من أجل ذلك في أعقاب المحادثات التي اجريناها حول هذا الموضوع المهم”.

كذلك بارك وزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لابيد الخطوة، قائلا: “أهنئ أستراليا على القرار المهم بإعلان حماس – بجميع أذرعها – كمنظمة إرهابية، وسيجعل الإعلان عضوية أو مساعدة حماس جريمة جنائية في أستراليا”.

 

 

وأضاف: “وبذلك، تنضم أستراليا إلى الولايات المتحدة وبريطانيا والاتحاد الأوروبي ودول أخرى اعترفت بحماس بكل أذرعها كمنظمة إرهابية”، مشيراً إلى أنه هنأ السفير الأسترالي في إسرائيل على القرار.

 

وأعلنت الحكومة الأسترالية، اليوم الخميس، إدراج جماعة ”النظام الاشتراكي الوطني” اليمينية المتطرفة التي يقع مقرها في الولايات المتحدة، على لائحة التنظيمات الإرهابية المحظورة، وتخطط لإدراج حركة حماس الفلسطينية بأكملها إلى القائمة جراء تزايد المخاوف بشأن الأطفال المتطرفين.
كما أعلنت أن جماعة “النظام الاشتراكي الوطني”، المعروفة سابقا باسم “فرقة أتوموافن”، ستنضم إلى القائمة التي تضم جماعات إسلامية مثل هيئة تحرير الشام وحراس الدين.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]