أسواق الأسهم الخليجية ترتفع في التعاملات المبكرة

ارتفعت أسواق الأسهم الخليجية في التعاملات المبكرة التي اتسمت بالهدوء، اليوم الإثنين، وقفز سهم بنك أبوظبي التجاري بعد تحقيق أرباح أفضل من المتوقعة في الربع الأول.

وارتفع مؤشر بورصة أبوظبي 0.79 % حيث زاد سهم أبوظبي التجاري 1.45 %. وارتفعت أرباح البنك 8 % في الربع الأول من هذا العام إلى 1.11 مليار درهم (302.2 مليون دولار) بينما كان محللون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا في المتوسط أن يحقق البنك 995.4 مليون درهم.

وارتفع مؤشر بورصة دبي 0.75 % على الرغم من انخفاض سهم أرامكس لخدمات الشحن 1.51 % بعد أن أعلنت الشركة هبوط أرباحها الفصلية 5 % بسبب زيادة مخصصات مرتبطة بخطة تحفيز.

وبلغ ربح الشركة 91.8 مليون درهم في حين توقعت المجموعة المالية هيرميس أن تحقق الشركة أرباحا بقيمة 109.1 مليون درهم بينما توقع بنك سيكو البحرين 105.6 مليون درهم.

وارتفع سهم الاتحاد العقارية 3.92 % وسط ضجة بشأن عضوية مجلس إدارتها. وأعلنت الشركة يوم الأحد أن رئيس مجلس إدارتها خالد جاسم بن كلبان ومديرين آخرين جرى استبدالهم بعدما استقالوا من مناصبهم في أعقاب تصويت المساهمين على حظر احتفاظ أعضاء مجلس الإدارة بمناصب في شركات منافسة. وبن كلبان هو العضو المنتدب لدبي للاستثمار.

غير أن الاتحاد العقارية نشرت بعد ذلك بيانا موجزا نقلت فيه عن هيئة الأوراق المالية والسلع قولها إن بن كلبان والمديرين الآخرين نفوا استقالتهم. ولم تفسر الشركة التناقض مع التصريحات السابقة.

وارتفع مؤشر بورصة قطر 0.46 % حيث قفز سهم إزدان العقارية 6.03 % بعدما أعلنت الشركة ارتفاع صافي ربح الربع الأول 62 %.

وانخفض سهم صناعات قطر 1.33 %.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]