ألكاراز يأمل في التأقلم سريعًا على العشب بعد إحباط رولان جاروس

يشارك كارلوس ألكاراز في بطولة كوينز للتنس، لأول مرة هذا الأسبوع.

ويدرك اللاعب الإسباني أنه يحتاج إلى التأقلم، حتى يستطيع المنافسة في البطولة المقامة على العشب، وكذلك بطولة ويمبلدون الشهر المقبل.

تأتي مشاركة ألكاراز، بعد إحباط المشاركة في بطولة فرنسا المفتوحة، حيث استعد اللاعب البالغ عمره 20 عامًا للبطولة الكبرى، بحصد لقبين في برشلونة ومدريد، لكنه خسر 6-3 و5-7 و6-1 و6-1 في الدور قبل النهائي أمام نوفاك ديوكوفيتش، متأثرًا بالإصابة بشد عضلي.

وقبل المشاركة في بطولته الثالثة فقط على الملاعب العشبية خلال مسيرته في بطولات المحترفين، قال ألكاراز إن تدريباته كانت محدودة في الفترة الأخيرة، في ظل الانتقال للعب على أرضية مختلفة.

وأضاف: “وصلت إلى لندن صباح السبت، وخضت أول مران على العشب. لم يكن بوسعي المران طويلا لأننا في بلادنا لا نملك ملاعب بأرضيات عشبية”.

وتابع اللاعب الإسباني: “أحتاج إلى تأقلم تحركاتي وضرباتي على العشب، لكني سعيد حقا بتدريبي هنا”.

ولفت ألكاراز، الذي بلغ الدور الرابع في ويمبلدون العام الماضي قبل أن يحرز لقب أميركا المفتوحة على الأراضي الصلبة في نيويورك، إلى أن أهم شيء بالنسبة له، سيتمثل في كيفية التحرك على العشب.

وأضاف: “تحتاج إلى الحرص بشكل أكبر من باقي الأرضيات. أكثر شيء مريح هو التقدم على الشبكة واللعب بشراسة طوال الوقت. بالنسبة لي يكون الأمر متشابها مع باقي الأرضيات بسبب أسلوب لعبي”.

واختتم: “بالنسبة لي أشعر بإرهاق أكبر عند التحرك على العشب. يكون الأمر مختلفا تماما لذا يجب أن يجب أن تتحلى بالدقة”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]