أول مسيرة أوروبية عابرة للحدود لدعم الفلسطينيين في غزة

انطلقت مسيرة تضم المئات من الداعمين للقضية الفلسطينية، اليوم السبت، من العاصمة الفرنسية باريس متجهة إلى بروكسل لإدانة المجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال ضد المدنيين في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ورصدت مراسلتنا مشاهد من الفعالية الرافضة لممارسات جيش الاحتلال. وقالت، إن المسيرة جابت شوارع باريس لمدة ساعتين من السير مشيا على الأقدام.

وأشارت إلى تقدم المسيرة نحو بروكسل حيث مقر الاتحاد الأوروبي للمطالبة بمحاسبة المشاركين في المجازر التي ارتكبت بغزة، مع ترديد شعارات ضد صمت الحكومات الأوروبية إزاء جريمة الإبادة الجماعية التي ترتكب ضد سكان غزة.

ورفع متظاهرون لافتات وأعلام، وكتبوا عبارات منددة بجرائم الاحتلال. كما وجهوا دعوات باستخدام الأدوات القانونية لإدانة إسرائيل قضائيا.

وقالت مراسلة الغد إن المتظاهرين يدعون فرنسا ودول أوروبا للانضمام إلى دعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل، والضغط لإدخال المساعدات دون قيود لقطاع غزة.

كما أكدت أنها المسيرة الأولى العابرة للحدود في أوروبا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأظهرت كاميرا الغد تواجدا أمنيا مكثفا للشرطة الفرنسية، التي أحاطت بالمسيرة المتوجهة نحو بروكسل.

وقالت سيدة أربعينية كانت ترتدي ملابس خاصة بالأطقم الطبية ملطخة بالدماء وتضع حول رقبتها كوفية فلسطينية في إشارة إلى المجازر التي ترتكبها إسرائيل ضد المدنيين في غزة، إن الهدف من مشاركتها في المسيرة المطالبة بالوقف الفوري لإطلاق النار، والحيلولة دون استهداف الأطباء والصحفيين.

وأشارت مراسلة الغد إلى أن المسيرة ستتخذ مسارات قد يصل عدد أماكن التوقف بها 11 محطة خلال الـ10 أيام المقبلة، حيث تنتهي بوقفة أمام مبنى المجلس الأوروبي للمطالبة بمحاسبة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على الجرائم المرتكبة في غزة.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

شاهد| البث المباشر لقناة الغد

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]