مظاهرات واسعة في إسرائيل وسط مطالبات برحيل نتنياهو

خرجت مظاهرات واسعة في مناطق عدة بإسرائيل، اليوم السبت، تطالب بإعادة المحتجزين لدى حركة حماس في غزة، وسط انتقادات حادة لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

واحتشد المئات من الإسرائيليين في شوارع تل أبيب، مساء اليوم السبت، مطالبين حكومتهم بالتوصل إلى اتفاق أو صفقة تفضي إلى إطلاق سراح المحتجزين.

وخرج المئات غاضبين في اليوم الـ 127 للحرب على قطاع غزة ضد الحكومة الإسرائيلية، بقيادة بنيامين نتنياهو التي تنوي القيام بعملية عسكرية أخرى في مدينة رفح الفلسطينية.

وتقول إسرائيل إن نحو 136 شخصا ما زالوا محتجزين في قطاع غزة منذ أن شنت المقاومة الفلسطينية عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وقالت مراسلة الغد إن عائلات المحتجزين أغلقوا عددا من الشوارع الرئيسية في تل أبيب، وطالبوا أيضا بإجراء انتخابات مبكرة.

 

متظاهرون إسرائيليون في تل أبيب يطالبون الحكومة بإعادة المحتجزين في غزة - رويترز
متظاهرون إسرائيليون في تل أبيب يطالبون الحكومة بإعادة المحتجزين في غزة – رويترز

 

وفي شارع كابلان في تل أبيب، تظاهر نحو ألف متظاهر، تحت عنوان «أهالي المختطفين يطالبون رئيس الوزراء وحكومة الحرب: أوقفوا الحملة الحكومية ضدنا». وتطورت الاشتباكات مع الشرطة هناك بعد اعتقال أحد المتظاهرين. بحسب ما نقلت وسائل إعلام عبرية.

وأعلنت الشرطة أن المظاهرة غير قانونية، بعد إن قالت إن المحتجين أغلقوا الطريق في الاتجاهين.

وقالت مراسلة الغد إن مواجهات اندلعت بين الشرطة الإسرائيلية ومحتجين في تل أبيب، ما أسفر عن اعتقال 7 متظاهرين من عائلات المحتجزين.

وفي القدس، تجمع نحو 2000 شخص أمام منزل الرئيس الإسرائيلي، أما في قيسارية، تظاهر محتجون بالقرب من منزل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

ونقلت صحيفة هآرتس عن متظاهرة إسرائيلية قولها أثناء كلمة في منصة احتجاجية بقيسارية، إن «الشخص الذي أوصلنا إلى هذا المكان غير مؤهل لإدارة البلاد، والذي دمرها لا يستطيع إصلاحها».

وفي حيفا، تظاهر المئات للمطالبة بعودة المختطفين وإقالة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

___________

شاهد | البث المباشر لقناة الغد

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]