إطلاق سراح جاسوس أمريكي بعد 30 عاما من حبسه

تقرر إطلاق سراح موظف سابق في وكالة الأمن القومي أدين ببيع أسرار خاصة بالدفاع والاتصالات حصل عليها خلال حياته المهنية، وذلك من سجن اتحادي بعد 30 عاما من القبض عليه. بحسب ما ذكرته وكالة أسوشيتدبرس.

وقال إد روس المتحدث باسم مكتب السجون، إن عقوبة جاسوس الحرب الباردة رونالد بيلتون (74 عاما) تنتهي اليوم الثلاثاء، مشيرا إلى أنه تم وضعه قيد الإقامة الجبرية منذ عدة أشهر لقضاء المرحلة النهائية من عقوبته.

بيلتون، وهو اختصاصي اتصالات استخباراتية سابق في الوكالة، اعتقل في نوفمبر/تشرين ثان 1985 بتهمة بيع معلومات للسوفييت حول الإشارات الاستخبارية بين عامي 1980 و 1985 مقابل 35 ألف دولار بالإضافة إلى مصاريف. وقال المدعون العامون إن عميلا منشقا عن لجنة أمن الدولة “كيه جي بي” السوفياتية أبلغ المحققين عن بيلتون. وعاد العميل في وقت لاحق إلى موسكو.

ومن بين الأسرار التي قدمها بيلتون معلومات حول عملية إيفي بيلز، وهي محاولة من جانب وكالة الأمن القومي والبحرية للتنصت على كابلات الاتصالات السوفيتية التي وضعت تحت سطح المحيط.

وحكم عليه بثلاثة أحكام بالسجن مدى الحياة في عام 1986 من قبل قاض اتحادي قال إنه خان “موضعا خاصا للثقة”، وعرض الأمن للخطر، وألحق أضرارا ببرامج الاستخبارات الأمريكية.

وفقا لقواعد الحكم حينئذ، يحق لبيلتون الإفراج المشروط هذا الشهر بعد 30 عاما في السجن.

عمل بيلتون لمدة 14 عاما لصالح الوكالة قبل أن يستقيل في عام 1979. وقال مكتب التحقيقات الاتحادي إن بيلتون، بسبب مشاكل مالية، تقارب مع السفارة السوفياتية في واشنطن بعد أن ترك الوكالة، وعرض بيع الأسرار.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]