حكايات الجن والعفاريت تحاصر أبطال مسلسل المداح

مع بدء عرض مسلسل المداح في شهر رمضان، خرجت شهادات مثيرة للاستغراب على لسان أبطال العمل ومتابعيه، بعدما تحدث بعضهم عن تعرضهم لأمور غريبة وغير مفهومة أثناء فترة التصوير، كما كتب بعض متابعي المسلسل على مواقع التواصل عن مواقف مخيفة حدثت لهم أثناء المشاهدة.

وبين هذا وذاك، انتقد آخرون ما وصفوه بتعمد ترويج الخرافات والاستخفاف بعقول المشاهدين.

وعلى موقع تويتر، عبَّر البعض عن استيائه من تعمد ترسيخ الخرافة في العمل الدرامي ودمجها بالمقدس الديني.

 

 

وعلى النقيض، زعم عدد من المتابعين حدوث موقف غريبة خلال مشاهدة حلقات مسلسل المداح.

وكتب أحد المشاهدين أنه أصيب بحالة من الضيق والاختناق أثناء متابعة المسلسل. وتساءل إن كانت هناك “طاقة مش حلوة” في هذا العمل.

ومشاهد آخر يدعى محمد صفوت، قال على حسابه في تويتر إنه تجمد في مكانه حين انقطعت الكهرباء أثناء مشاهدة المداح.

 

وفق رواية الفنانة سلمى أبو ضيف، فإنها كانت تشعر بالخوف من الجن أثناء التصوير، وفي ذلك تشير إلى أنها أخبرت الفنان حمادة هلال أن الأمر لا يتحمل الدعابة، فما كان من الأخير سوى مقابلة رد فعلها بأن حثها على الهدوء قائلا: ” انت معاك المداح متخافيش”.
وأشارت الفنانة المصرية الشابة إلى أن أبطال العمل كانوا يحرصون على تلاوة القرآن قبل التصوير، بسبب ما أصابتهم من خوف.
ووفقا لمزاعم الناقد الفني هاني العزب فإن الفنانة لوسي أصيبت بحالة من الإغماء أثناء تصوير كواليس مسلسل المداح3، بسبب حضور الجن. وقال: ”العفاريت في مسلسل المداح طلعت حقيقة، والفنانة لوسي كانت تروح فيها، ودي معلومة حدثت داخل العمل وتأكدت منها من أكثر من مصدر”.
وواصل هاني العزب حديثه: ”كان حمادة هلال يقرأ آيات من السحر عليها، لكن الفنانة لوسي أصيبت بإغماءة، ودخلت في حالة من التشنجات”.


وأضاف ”حاولوا إفاقتها لمدة ساعتين، واستعانوا بأحد الشيوخ “.
وفي أبريل/نيسان من العام الماضي خرج الفنان حمادة هلال بمزاعم عن بعض الأشياء الغريبة التي حدثت له أثناء تصوير مسلسل” المداح” وذلك من خلال تصريحات صحافية، مدعيا أنها أدخلت الرعب في قلوب فريق العمل.
وقال: “تم تصوير مسلسل المداح في مناطق نائية من مصر وتعرض صناع العمل لمواقف غريبة، كان أشدها أن أبواب الغرف كانت تفتح في فندق بمرسى علم، وكنت أرى أشياء غريبة لكن كنت أحرص على الاستماع لسورة البقرة بصوت مرتفع”.
وأضاف:” عندما توجهنا إلى القصير للتصوير ليلا، كان الهواء شديدا يهز المنزل، مدير التصوير شعر بالخوف وترك الكاميرا وتركنا المكان جميعا “.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]