إيفانيسيفيتش يقول إن صمود ديوكوفيتش لم يكن محل شك

قال جوران إيفانيسيفيتش إنه لم يشك أبدا في قدرة نوفاك ديوكوفيتش على الصمود بعد أن فاز على نيك كيريوس في نهائي بطولة ويمبلدون للتنس ليرفع رصيده إلى 21 لقبا في البطولات الأربع الكبرى ويتعافى من أحداث بداية العام عندما تعرض للترحيل من أستراليا.

وفاز ديوكوفيتش ببطولة أستراليا المفتوحة، وبطولة فرنسا المفتوحة، وويمبلدون في 2021، لكنه لم يتمكن من الدفاع عن اللقب في ملبورن بارك بسبب رفضه الحصول على اللقاح ضد كوفيد-19.

وقررت السلطات الأسترالية ترحيل اللاعب الصربي قبل انطلاق المسابقة، وقال مدربه إيفانيسيفيتش إنها كانت ضربة للفريق بأكمله.

وقال إيفانيسيفيتش للصحفيين يوم الأحد “(كان) عاما صعبا خاصة بالنسبة له وأيضا بالنسبة للمقربين منه”.

وأضاف “كلنا توقعنا (أن يقول) بعد أسبوعين ‭’‬حسنا، انسوا أستراليا، دعونا نعود ونتدرب‭’‬. لم يحدث ذلك واستغرق وقتا طويلا.

“لا يُصدق كيفية تعافيه وكيفية تخطيه ما حدث. إنه حقا تصرف بطولي لأنه لم يكن من السهل التأقلم مع كل شيء والعودة للعب التنس. لا يكون الناس مثله محل شك. إنه بطل عظيم”.

وكان على ديوكوفيتش، الذي كان قد خسر في المباراتين السابقتين أمام كيريوس، الصمود بشكل مختلف أمس الأحد، حيث خسر أول مجموعة لكنه تعافى واستعاد تركيزه ليفوز 4-6 و6-3 و6-4 و7-6.

وأشاد إيفانيسيفيتش بكيريوس، قائلا إنه من الصعب جدا الاستعداد لمباراة أمام لاعب لا يمكن التنبؤ به مثل الأسترالي.

وقال المدرب الكرواتي “كيريوس عبقري في رياضة التنس. كيريوس بالنسبة لي هو صاحب أفضل ضربات إرسال في اللعبة الآن وبفارق كبير. إنه لاعب مذهل”.

وقال إيفانيسيفيتش أيضا إنه كان عليه أن يمنح ديوكوفيتش معلومات سريعة عن تاريخ البطولة بعد أن قال اللاعب الصربي بشكل خاطئ في مقابلته في الملعب إن مشاهدة بيت سامبراس يحرز لقب ويمبلدون 1992 كانت مصدر إلهام له لممارسة التنس.

وخسر سامبراس أمام إيفانيسيفيتش نفسه في قبل النهائي في ذلك العام، قبل أن يخسر اللاعب الكرواتي أمام أندريه أجاسي في النهائي.

وقال إيفانيسيفيتش “قلت ‭’‬يا رجل، لقد كنت أنا في نهائي 1992‭’‬ سامبراس كان في قبل النهائي وخسر أمامي”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]