استشهاد 9 فلسطينيين بالضفة الغربية خلال أقل من 24 ساعة

قال مراسل الغد، اليوم الخميس، إن 9 فلسطينيين قد استشهدوا في جنين وطولكرم والخليل بالضفة الغربية المحتلة، خلال أقل من 24 ساعة.

في طولكرم، أفاد مراسل الغد ارتقاء 4 شهداء في القصف الصاروخي وإطلاق النار على مخيم نور شمس شمالي الضفة الغربية.

وأوضح مراسلنا أن جيش الاحتلال انسحب، صباح اليوم، من المخيم عقب اقتحام واسع شهد عمليات مداهمة وتدميرًا واشتباكات مسلحة عنيفة.

وأكد المراسل أن أصوات تفجير العبوات الناسفة في مخيم نور شمس كانت تُسمَع على نطاقات تصل إلى 30 كيلومترًا في مدن شمال الضفة الغربية.

وقالت كتائب شهداء الأقصى (شباب الثأر والتحرير – طولكرم) إن مقاتليها خاضوا اشتباكات عنيفة بالرصاص والعبوات الناسفة مع قوات جيش الاحتلال المقتحمة لمخيم نور شمس، و«جنودنا في الميدان يقولون كلمتهم الآن ببنادقهم وعبواتهم وكمائنهم».

وأكدت سرايا القدس (كتيبة طولكرم) أيضًا أن مقاتليها واصلوا التصدي لاقتحام مخيم نور شمس بالرصاص والعبوات الناسفة ضد آليات وجرافات الاحتلال، وفي عدة محاور.

وكانت قوات الاحتلال قد فرضت حصارًا على المخيم من جميع المحاور، كما نفذت جرافات عسكرية إسرائيلية عمليات تجريف واسعة، استهدفت البنية التحتية في محيط المخيم.

أما في جنين، فقد أفاد مراسل الغد إصابة عدد من الفلسطينيين في تبادل لإطلاق النار بين مقاومين وأجهزة الأمن الفلسطينية في جنين، خلال تشييع جثامين الشهداء الثلاثة الذين استهدفتهم قوات الاحتلال، ليل أمس.

واستشهد كل من محمود بسام رحال، وأحمد هاني بركات، ومحمد الفايد، من مخيم جنين إثر قصف شنته طائرات الاحتلال الإسرائيلي مع موعد أذان المغرب.

وفي جنوب بيت لحم بالضفة الغربية، استشهد فلسطيني، صباح اليوم الخميس، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأفاد مراسلنا أن قوات الاحتلال أطلقت النار على مواطن فلسطيني بدعوى تنفيذه عملية طعن عند تجمع غوش عتصيون جنوب بيت لحم.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني فرع بيت لحم أنه لم يُسمح لطواقم الإسعاف بالاقتراب من الجثمان أو نقله.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، صباح اليوم الخميس، إن شابا فلسطينيا استُشهد، وأُصيب آخران، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم الأمعري، ومدينة البيرة.

________

شاهد | البث المباشر لقناة الغد

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]