غارات على مناطق متفرقة في القطاع مع استمرار حصار مستشفى الشفاء

واصلت قوات الاحتلال، اليوم الخميس، قصف مناطق متفرقة بقطاع غزة، مع دخول العدوان على غزة يومه الـ166، تزامنًا مع استمرار حصار مجمع الشفاء الطبي.

وأفاد مراسلنا أن طائرات الاحتلال شنت غارة على شرق مدينة رفح، في حين تواصل القصف المدفعي على مناطق شرقي خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وأشار إلى أن قصفًا مدفعيًّا عنيفًا طال شرقي دير البلح وشرقي القرارة وسط وجنوب قطاع غزة.

 

وشنت طائرات الاحتلال غارات مكثفة على مخيم النصيرات، حيث استهدفت محيط أبراج مدينة الأسرى.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الخميس، إن 9 فلسطينيين استشهدوا، وفُقد عدد كبير تحت الأنقاض إثر قصف جيش الاحتلال منزلًا غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأظهرت لقطات مصورة حجم الدمار الذي خلفه قصف الاحتلال مربعا سكنيا في مخيم النصيرات، والذي أسفر عن استشهاد عشرات الفلسطينيين، لا يزال عدد منهم تحت الركام.

وقال مراسلنا إن جيش الاحتلال استهدف بالمدفعية منازل لعائلة أبو حصيرة وأخرى بشارع الرشيد ومحيطه في منطقة الميناء غربي مدينة غزة.

حصار مستشفى الشفاء

أفاد مراسلنا شن الاحتلال سلسلة غارات مكثفة على مناطق محيطة بمجمع الشفاء الطبي في غزة، إضافة إلى تهديد النازحين داخل المجمع عبر مكبرات الصوت بضرورة إخلاء المكان فورًا.

وواصلت طائرات مروحية إسرائيلية، فجر الخميس، إطلاق النار على المنازل المحيطة بمستشفى الشفاء غربي مدينة غزة.

صورة لمجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة من مقطع فيديو على صفحة المتحدث بجيش الاحتلال الإسرائيلي

وقال جيش الاحتلال، اليوم الخميس، إنه «قتل» أكثر من 50 فلسطينيا خلال اليوم الماضي في معارك بمنطقة مستشفى الشفاء بغزة.

وقدر الاحتلال عدد الفلسطينيين الذين استهدفوا بمستشفى الشفاء، منذ بدء العملية إلى أكثر من 140 فلسطينيا.

وأعلن الجيش الإسرائيلي والشاباك، أمس الأربعاء، في بيان مشترك، اعتقال محمود القواسمة المسؤول في حماس من مستشفى الشفاء.

وادعت وسائل إعلام إسرائيلية، أن القواسمة كان أحد مخططي ومسؤولي عملية اختطاف طالت 3 مستوطنين في الخليل يونيو/ حزيران 2014.

ويواصل جيش الاحتلال لليوم الرابع على التوالي، حصار مستشفى الشفاء في حي الرمال غرب مدينة غزة، ومنع مركبات الإسعاف من الوصول إلى الحي لانتشال الشهداء والمصابين.

شاهد| البث المباشر لقناة الغد

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]