الأردن وفرنسا والمغرب.. «الغد» تسأل مواطنين: هل ستتلقى لقاح كورونا؟

التقت كاميرا قناة الغد بعدد من المواطنين في الشارع المغربي، وسألناهم حول إمكانية تلقي لقاح (كوفيد-19).. شاهد كيف كانت إجاباتهم؟

كما التقت كاميرا قناة الغد عددا من المواطنين الفرنسيين، في العاصمة باريس، لمعرفة آرائهم بشأن اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد.

وقال أحد المواطنين، “سأخذ اللقاح في أقرب وقت ممكن، لأنني أعتقد أن هذه هي الطريقة الوحيدة لإنهاء المرض”.

وقال مواطن آخر، “لم أحسم أمري بشأن اللقاحات المضادة لكورونا بعد، نظرا لأنه موضوع مثير للاهتمام، سأنتظر التطورات الجارية بشأن ذلك”.

فيما قالت إحدى السيدات، “لا أتوقع أن يكون هناك اتفاق بشأن اخذ التطعيمات أو اللقاحات، ولكن غذا تم فرضه فلن يكون أمامس خيار آخر، ولكن لو كان الخيار بيدي فلن أخذه أبدًا”.

ويضيف آخر، “بالنسبة لي لن أخذ اللقاح، لأنني أعتقد أن المختبرات وضعت شيئا في التطعيمات، هم بأنفسهم قالوا في المختبرات إنها ليست فعالة فلماذا أخذها بعين الاعتبار وأنا لا أعرف فعاليتها، ومن ثم يقومون بافتعال مشروع قانون يعاقب رافضي التطعيم،  يمنعهم من دخول المطاعم حتى يتعين عليك اخذ اللقاح”.

وتقول سيدة أخرى، “لن أقوم بأخذ اللقاح، لأنه لقاح لا يزال تحت التجربة ولم نتعرف على آثاره الجانبية حتى الآن”.

وبدأت العديد من الدول تطعيم مواطنيها باللقاحات، مع بداية انتشار سلالة جديدة من الفيروس التاجي.

ووصلت العاصمة الفرنسية باريس، صباح السبت 19500 جرعة من لقاح فايزر الأمريكي الألماني تحت الحراسة الأمنية المشددة، على أن تنطلق عملية التطعيم غدا الأحد.

يشار إلى أن فيروس كورونا الذي انتشر في الصين مطلع العام الجاري، وانتقل لكل دول العالم، أنهى حياة ما لا يقل عن 1.75 مليون إنسان حول العالم، وأصاب أكثر من  80.3 مليون شخص.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]