3 قتلى بتفجير سيارة ملغومة أمام مركز شرطة في ديار بكر

 

 

شن متمردون أكراد هجوما بسيارة ملغومة على مركز للشرطة في مدينة ديار بكر جنوب شرق تركيا اليوم الاثنين، ما أدى إلى مقتل اثنين من أفراد الشرطة، وطفل، حسبما قال مسؤولون. وأصيب نحو 25 شخصا آخرين.

وقالت وكالة الأناضول الرسمية التركية إن تفجير اليوم الاثنين استهدف فرعا لشرطة المرور على طريق سريع يربط مدينة ديار بكر ببلدة باتمان. وأشارت الوكالة إلى أن الانفجار تسبب في حفرة كبيرة على الطريق السريع فيما أظهر مقطع مصور عرضة التليفزيون التركي مبنى من ثلاث طوابق أصيب بأضرار بالغة نتيجة الانفجار.

وألقى مسؤولون باللوم في الهجوم على حزب العمال الكردستاني. وقال محافظ ديار بكر إن ثمانية من أفراد الشرطة كانوا أيضا من بين المصابين.

diar22

 

واستؤنفت المواجهات بين حزب العمال الكردستاني وقوات الأمن التركية العام الماضي بعد انهيار وقف إطلاق النار. ويستهدف حزب العمال مقرات الشرطة أو الجيش بقنابل مزروعة على جانب الطريق أو سيارات مفخخة.

diar33

وخلال الأسبوع الماضي، قتلت موجة من الهجمات التي استهدفت الشرطة والجنود الأتراك في الإقليم ذي الغالبية الكردية جنوب شرق البلاد، ومن بينها ديار بكر، ما لا يقل عن 12 شخصا. وهدد جميل بايك، القيادي بحزب العمال الكردستاني، بزيادة الهجمات على قوات الشرطة الأسبوع الماضي، في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام التركية والكردية.

 

هجوم اليوم الاثنين يأتي في يوم يحيي فيه الحزب ذكرة بداية حملته المسلحة عام 1984، بهجمات على قوات شبه عسكرية في مدينتي اروه وسيمدينلي جنوب شرق تركيا.

وقتل أكثر من 600 رجل أمن والآلاف من مقاتلي حزب العمال الكردستاني منذ استئناف القتال مع حزب العمال الكردستاني العام الماضي، وفقا لوكالة أنباء الأناضول. وقالت منظمات حقوق الإنسان إن مئات المدنيين قتلوا في الهجمات.

وتصنف تركيا وحلفاؤها منظمة حزب العمال الكردستاني منظمة إرهابية.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]