الأهلي والزمالك وسيراميكا كليوباترا.. صراع مبكر على صدارة الدوري المصري

سيسعى الأهلي والزمالك ومعهما سيراميكا كليوباترا إلى تحقيق الفوز، غدا الأحد، عندما تنطلق مباريات الجولة الثانية لمسابقة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم على أمل الانفراد مبكرا بصدارة المسابقة.

ويتوقع أن تكون موقعة الزمالك مع مضيفه سيراميكا كليوباترا الأقوى في هذه الجولة بعد انتصار كليوباترا بثلاثية نظيفة في الجولة الأولى أمام المصري البورسعيدي.

ويعول أحمد سامي، مدرب سيراميكا، على الثلاثي الهجومي جون إيبوكا وأحمد ياسر ريان وميدو جابر في تهديد مرمى الزمالك.

ووصف سامي المواجهة مع الزمالك بأنها صعبة وليس من السهل توقع نتيجتها.

وقال سامي لرويترز: “سنسعى لتقديم أدائنا.. نرغب في أن يكون أداء مميزا يجذب الجماهير ويحقق طموحاتنا في نتيجة إيجابية تحافظ على تقدمنا في المسابقة”.

من جانبه، استقر البرتغالي جيزوالدو فيريرا، مدرب الزمالك على الاستعانة بمحمد عبد الغني ليحل بدلا من محمود حمدي (الونش) الذي تعرض لإصابة بالغة أمام سموحة في الجولة الأولى.

وقال الزمالك إن مدافعه الدولي الونش سيغيب فترة تتراوح ما بين 4 و6 أشهر بسبب الإصابة.

وأصيب الونش في العضلة الخلفية بناء على الفحوصات التي خضع لها عقب مباراة سموحة الأخيرة.

ويحتل الزمالك حامل اللقب المركز الثاني بين فرق المسابقة بـ3 نقاط خلف سيراميكا كليوباترا الذي يتصدر بفارق هدف.

وكان الزمالك قد فاز على سموحة بهدفين دون رد في الجولة الأولى لمسابقة الدوري.

وتدرس الإدارة الفنية للزمالك استعادة المدافع محمد عبد السلام من قائمة الانتظار في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة في يناير/ كانون الثاني المقبل لتعويض غياب الونش.

وقد يدفع المدرب فيريرا بلاعب الوسط الجديد عمرو السيسي المنتقل من طلائع الجيش بعد أن أخضعه لتدريبات بدنية لتجهيزه بالشكل الأمثل للفترة المقبلة بجانب عبد الله جمعة الذي يؤدي المرحلة الأخيرة من التدريبات التأهيلية قبل انتظامه في التدريبات الجماعية.

وتنتظر الأهلي مواجهة سهلة نسبيا عندما يستضيف على ملعبه غدا فريق أسوان العائد حديثا للدوري الممتاز.

ويعيش الأهلي أفضل فتراته الحالية بعد اهتزاز مستواه في نهاية الموسم الماضي.

وحذر مدرب الأهلي السويسري مارسيل كولر اللاعبين من الاستهانة بأي فريق مؤكدا أن من يبحث عن التتويج بالألقاب لا بد وأن يحقق الانتصارات المتتالية.

وأبدى كولر رضاه التام عن أداء خط دفاعه في المواجهات الثلاث الرسمية التي خاضها الفريق تحت قيادته منها مباراتان في دوري أبطال افريقيا والثالثة أمام الإسماعيلي محليا ولم تهتز فيها شباك الفريق.

وشهدت تدريبات الأهلي الأخيرة مشاركة فعاله من جانب الجنوب إفريقي بيرسي تاو الذي بات قريبا من المشاركة أمام أسوان.

وقال الأهلي: “شارك تاو في ودية أمس أمام فريق الشباب بعد خضوعه لفحص طبي قبل انطلاق المباراة بإشراف الطبيب أحمد أبو عبلة للاطمئنان على حالته والتأكد بشكل ‏تام من جاهزيته بعد تعافيه من الإصابة ومشاركته في تدريبات الفريق الجماعية”.

وثالث المواجهات التي ستقام غدا الأحد ستجمع بين بيراميدز المتطلع لتعويض تعادله مع إنبي في جولة الافتتاح بالفوز على مضيفه المصري البورسعيدي.

في المقابل يأمل إيهاب جلال، مدرب المصري، في مصالحة جماهير بورسعيد التي تلقت صدمة كبيرة في الجولة الأولى بالخسارة بثلاثية ثقيلة أمام سيراميكا.

وتقام يوم الإثنين ثلاث مباريات أخرى، فيلتقي غزل المحلة مع الإسماعيلي، حيث يأمل الاسباني كارلوس جاريدو مدرب الإسماعيلي في تعويض خسارته أمام الأهلي في ظل الغضب الكبير الذي واجهته الإدارة من الجماهير عقب إقالة مدير الكرة حسني عبد ربه في أعقاب الخسارة أمام الأهلي في الجولة الماضية.

وقال يحيى الكومي، رئيس الإسماعيلي، إنه لن يعين مديرا للكرة بديلا لعبد ربه.

وأضاف في تصريحات للصحفيين: “لن نعين مديرا للكرة طبقا لرغبة جاريدو”.

كما يلتقي يوم الإثنين فيوتشر مع المقاولون العرب والاتحاد السكندري مع ضيفه الداخلية.

وتتواصل الجولة الثانية يوم الثلاثاء بمباراتين فيلتقي سموحة مع البنك الأهلي ويحل إنبي ضيفا على طلائع الجيش.

وتختتم الجولة الأربعاء المقبل بمواجه تجمع بين فاركو وحرس الحدود.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]