الأهلي يسحق الترجي ويقترب بشدة من نهائي دوري أبطال أفريقيا

قطع الأهلي خطوة كبيرة نحو التأهل لنهائي دوري ابطال أفريقيا لكرة القدم بعد أن سحق مضيفه الترجي التونسي 3-صفر في رادس اليوم الجمعة في ذهاب الدور قبل النهائي.

ولعب الفريقان على إستاد حمادي العقربي أمام مدرجات خالية بسبب العقوبة التي فرضها الاتحاد الأفريقي على الترجي على خلفية أحداث مباراته أمام شبيبة القبائل و حرمانه من اللعب أمام جماهيره.

تقدم الأهلي بهدف في الدقيقة الثامنة عن طريق الجنوب افريقي بيرسي تاو الذي تلقى تمريرة عرضية من الجهة اليسرى من محمود عبد المنعم (كهربا) ليتسلم تاو الكرة ويسدد في منتصف مرمى الترجي ليفشل الحارس صدقي الدبشي في التصدي لها لتسكن الزاوية اليمنى.

وتألق بيرسي تاو في الدقيقة 55 وضاعف النتيجة بعد أن احرز الهدف الثاني للأهلي اثر تلقي كرة طولية من محمد هاني سيطر عليها وراوغ مدافع الترجي ليصبح في مواجهة مرمى الدبشي ليسدد بيسراه كرة قوية سكنت شباك حارس الترجي.

وعزز محمود كهربا انتصار الأهلي باحراز الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 75 بعد تحرك هجومي سريع بدأ من عند أليو ديانج الذي مرر إلى حسين الشحات الذي ارسل تمريرة عرضية داخل منطقة جزاء الترجي استقبلها كهربا بتسديدة داخل الشباك التونسية.

افتتح الأهلي الشوط الأول بهجوم ضاغط اسفر عن هدف التقدم قبل أن ينشط الترجي ويهاجم بقوة على أمل إدراك التعادل.

وكاد الترجي ان يدرك التعادل في الدقيقة 13 بضربة رأس من معتز زاديم من منتصف منطقة الجزاء ارتطمت بدفاع الأهلي ومرت بجوار القائم الأيمن بقليل الى ركلة ركنية.

واهدر محمود كهربا فرصة خطيرة في الدقيقة 27 بعد ان تلقى تمريرة رائعة من تاو وضعته في موقف انفراد بحارس الترجي لكن كهربا سدد الكرة خارج القائم الأيسر.

وسدد محمد علي بن رمضان من مسافة كبيرة في الدقيقة 36 تصدى لها محمد الشناوي.

ورد الشحات بتسديدة قوية في الدقيقة 41 علت عارضة الترجي.

واتيحت الفرصة لمحمد علي بن حمودة لتقليص النتيجة في الدقيقة 57 بعد أن لعب برأسه من أمام المرمى مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الحارس الشناوي.

وشهدت الدقيقة 60 ضربة خلفية مزدوجة من محمد توقاي من منتصف منطقة جزاء الاهلي أبعدها الحارس الشناوي إلى ركنية.

وفي الدقيقة 64، اتيحت للترجي ركلة حرة في منتصف ملعب الأهلي نفذها البديل أنيس البدري إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الحارس الشناوي عن مناطق الخطورة.

وقال الشناوي حارس الأهلي في تصريحات تلفزيونية “قدمنا مباراة كبيرة أمام فريق محترم من أقوى الفرق الأفريقية.

” سنحتفل بنتيجة اليوم ولكننا سنطوى صفحتها للتركيز على مباراة الإياب” على إستاد القاهرة يوم 19 مايو أيار الجاري.

وعبر انصار الترجي عن غضبهم من الهزيمة القاسية التي تعرض لها فريقهم على أرضه وطالبوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي باستقالة الجهاز الفني محملين مسؤولية النتائج المخيبة إلى المدرب نبيل معلول.

وهذه هي الهزيمة الثالثة على التوالي للترجي عقب هزيمتين في الدوري التونسي الممتاز.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]