السومة: أجواء نادي العربي ساعدتني بعد موسم ضاغط

قال عمر السومة مهاجم العربي إن أجواء ناديه ساعدته على النجاح وذلك بعد حصد الفريق لقب كأس أمير قطر لكرة القدم، اليوم الجمعة.

وسجل السوري السومة هدفين في الشوط الثاني وقاد فريقه للفوز 3-صفر على السد ليحقق العربي اللقب لأول مرة منذ 30 عاما.

ويلعب السومة، الذي سجل 19 هدفا في دوري نجوم قطر هذا الموسم، مع العربي معارا من الأهلي السعودي بعد هبوطه إلى الدرجة الثانية.

وقال السومة في تصريحات صحفية “جئت إلى هنا بعد موسم به العديد من الضعوط والجميع يعلم ما حدث وآتيت إلى هنا منتهيا (من الناحية النفسية) لكن بيئة الفريق ساعدتني على النجاح”.

وبسؤاله عن مستقبله بعد انتهاء الإعارة وعودة الأهلي للدوري السعودي للمحترفين مجددا، قال “لا أعرف. الله يختار الخير إذا استمريت هنا أو عدت للأهلي”.

وأضاف بعد التتويج بالكأس “بطولة غالية على القطريين. قدمنا كل ما لدينا منذ بداية الموسم والبيئة هنا نظيفة واللاعبين والجميع على قلب رجل واحد”.

ويمتد عقد السومة (34 عاما) مع الأهلي حتى عام 2024.

من جانبه قال يونس علي مدرب العربي إن موسم فريقه كان سيصبح ناجحا حتى ولو يحصد لقب كأس أمير قطر لكرة القدم بعد الفوز 3-صفر على السد، اليوم الجمعة.

وحل العربي ثانيا في دوري نجوم قطر هذا الموسم بعدما تأخر بنقطتين عن الدحيل البطل لكنه تعافى سريعا وفاز بكأس أمير قطر ليحقق اللقب لأول مرة منذ 30 عاما.

وقال يونس علي لقناة الكأس “أشكر اللاعبين الذين قدموا موسما مميزا. توجنا مجهود المجموعة بالفوز بأغلى البطولات ضد فريق كبير مثل السد في مباراة صعبة.  الناس تعتقد أن النجاح هو الفوز بالبطولة. لكن موسم الفريق كان سيصبح ناجحا حتى ولو لم نفز باللقب”.

وأتفق البديل حامد إسماعيل مع مدربه وقال “الفوز 3-صفر على السد شيء صعب بل ويصبح في حكم المستحيل. لكنني كنت متوقعا أننا سنفوز منذ الشوط الأول. التوفيق كان من نصيبي بصناعة الفارق”.

وشارك إسماعيل بين شوطي اللقاء بدلا من المهاجم يوسف المساكني المصاب وتمكن من صناعة الهدف الأول وتسجيل الهدف الثاني.

وقال يوسف مفتاح لاعب الفريق “حققنا (أخر) بطولة منذ 26 أو 27 (بات هذا اللقب) كحلم سجين بعد حكم مؤبد أن يخرج من السجن..كل الجماهير في الدوحة كانت تتمنى أن يحصل العربي على بطولة”.

وعبر المدافع الإسباني مارك مونيسا،الذي ألغى حكم الفيديو المساعد ركلة جزاء اُحتسبت ضده لصالح مهاجم السد بغداد بونجاح، عن سعادته بالفوز بلقب مع العربي.

وقال “أشعر بإحساس مثير. منذ اليوم الأول وعائلة (فريق) العربي رحبت بي. اليوم صنعنا التاريخ للعربي”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]