الاتحاد الدولي للاعبين قلق من كثرة المباريات بعد استئناف الموسم

يشعر الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين بالقلق من تعرض لاعبي كرة القدم للإصابة جراء خوض العديد من المباريات في فترة قصيرة بعد استئناف الموسم إثر توقفه بسبب جائحة فيروس كورونا وقال إنه يوجد بالفعل زيادة في معدل الإصابات.

وقال الاتحاد في بيان، اليوم الجمعة، إن منظمي البطولات المحلية “فشلوا حتى الآن في تقديم ضمانات لحماية صحة اللاعبين خلال ما سيكون جدولا مزدحما للغاية بالمباريات”.

وأضاف البيان “الآن، منذ استئناف الموسم نشهد ارتفاعا كبيرا في الإصابات بسبب قلة فترة الإعداد وجدول المباريات المزدحم”.

وتوقف الموسم الحالي نحو ثلاثة شهور في معظم دول أوروبا بسبب جائحة فيروس كورونا وأسرعت البطولات المحلية الآن لإنهاء الموسم قبل نهاية يوليو/ تموز المقبل.

وسيتم إنهاء دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي في أغسطس آب بينما سينطلق الموسم الجديد 2020-2021 حوالي منتصف سبتمبر أيلول فيما ستقام المباريات الدولية للمنتخبات بين نهاية الموسم الحالي قبل بداية المقبل.

وستقام مباريات دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل في ثلاثة شهور بدلا من أربعة بينما ستقام ست جولات من المباريات الدولية في أوروبا في أكتوبر تشرين الأول ونوفمبر تشرين الثاني بدلا من أربع جولات كالمعتاد.

وقال الاتحاد إنه يجب أن تكون رد الفعل لجدول مباريات مكثف تتضمن “حلولا مبتكرة وضمانات أفضل” لصحة اللاعب بدلا من تناقص الحقوق الموجودة بالفعل.

وأضاف “من المهم أن تحمي كافة الأطراف المعنية اللاعبين والسماح لهم بتقديم أفضل أداء”.

وأكد الاتحاد أن هذه القضية لا يمكن أن تنتظر حتى 2024 عندما يتم طرح المواعيد الجديدة للبطولات في العالم.

وقال الاتحاد إنه يجب أن يكون هناك خمسة أو ستة أسابيع راحة بين المواسم بينها نحو ثلاثة أسابيع اجازة للاعبين. وأضاف أنه “من غير المقبول أن يؤدي تغيير مواعيد المسابقات إلى ضغط وانتهاك حقوق اللاعبين”.

كما حذر الاتحاد من الضغط أو فرض إجراءات انضباطية على اللاعبين الذين يضعون صحتهم وصحة عائلاتهم في المقام الأول قبل الالتزام باللعب.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]