الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة بالضفة الغربية والقدس

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، سلسلة اعتقالات واقتحامات ليلية واسعة، في عدد من محافظات الضفة الغربية المحتلة، اعتقلت خلالها أكثر من 20 مواطنأ.

وفي مدينة القدس المحتلة اعتقلت قوات الاحتلال 4 مقدسيين، بعد اقتحام منازلهم في بلدة العيسوية والعبث في محتوياتها.

وأفاد مركز معلومات وادي حلوة بأن قوات الاحتلال اقتحمت قرية العيسوية، وداهمت عددًا من منازل المواطنين واعتقلت أربعة شبان هم خالد أبو غوش، مجد علي عطا، وسيم داري، وصالح أبو عصب.

و أفاد محامي المركز للقاصرين، محمد محمود أن شرطة الاحتلال قررت الإفراج عن المقدسيين: أحمد الهدرة، ومحمد الجولاني، ورشاد سعيد، بشرط الإبعاد عن البلدة القديمة لمدة ستين يوما. كما تم اعتقال الشيخ محمد أبو طير من مدينة البيرة، والشاب بشار سائد برجس من منزله في قرية الجديرة شمال غرب القدس المحتلة.

وقالت مصادر فلسطينية محلية إن قوات الاحتلال اعتقلت ستة مواطنين خلال عمليات دهم للعدد من منازل المواطنين في مدينة جنين ومخيمها حيث تم اعتقال كل من: الأسير المحرر شراع سموح هنداوي، ونزار أبو حماد، وليث محمود حمران، ويمن جمال القمبع، وعبد الرحمن هاني أبو زاغة، وصهيب مجدي أبو الهيجا بعد اقتحمها لمخيم جنين ومداهمة منازل ذويهم وتفتيشها.

وفي سياق متصل، كثفت قوات الاحتلال من تواجدها العسكري في محيط قرى وبلدات جنوب جنين، ونصبت حواجز عسكرية أعاقت حركة المواطنين.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية أن قوات الاحتلال عززت من اعتقالاتها الليلة الماضية في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية واعتقلت عدد كبير من المواطنين، في ظل سياسة الاحتلال اليومية باقتحام المدن الفلسطينية وتنفيذ حملة اعتقالات وملاحقات للمواطنين والشبان الفلسطينيين.

ومن ناحية أخرى، زعم جيش الاحتلال ان قواته اعتقلت “خلية” في مخيم قلنديا قضاء رام الله بزعم القاء عبوات ناسفة وزجاجات حارقة على المعبر القريب من المخيم.

وتحت عنوان “سمح بالنشر” فقد تم اعتقال 7 شبان من مخيم قلنديا وكشفت التحقيقات أن “الخلية” يرأسها مصطفى خالد شحادة، من مواليد 2000، وهو من سكان قلنديا شارك في تزويد الاشخاص الستة بالأسلحة والعبوات الناسفة لشن هجمات على المعبر حسب ادعاء الشاباك الاسرائيلي.

وتم توجيه لائحة اتهام ضد 6 من الشبان في محكمة عوفر في الأسابيع الأخيرة بزعم القاء زجاجات حارقة والعاب نارية على المعبر، كما جرى نقل المتهم السابع لإجراء مزيد من التحقيقات.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]