الاحتلال يقمع فعاليات التصدي للمستوطنين بالضفة الغربية

تحذيرات من محاولة المستوطنين سرقة مزيد من الأراضي الفلسطينية

قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عصر اليوم الإثنين، الفعاليات الفلسطينية التي دعت للتصدي  لمسيرات المستوطنين الاستفزازية في الضفة الغربية.

وأفاد مراسل الغد، بأن قوات الاحتلال  استهدفت  المتظاهرين الفلسطينيين بقنابل الصوت جنوب الخليل، كما حاولت منع طاقم الغد من تغطية الأحداث الواقعة جنوب الخليل.

فيما اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في كفر قدوم شرق قلقيلية، ورفع المتظاهرون الفلسطينيون الأعلام على جبل قرب قرية كفر قدوم شرق قلقيلية، رداً على دعوات إسرائيلية لمسيرات أعلام بالضفة الغربية.

و اقتحمت عناصر من جيش الاحتلال قرى شرق بيت لحم في محاولة لحماية مسيرة للمستوطنين مزمع عقدها مساء اليوم بمستوطنات الضفة.

كذلك تجمهر مستوطنون في محيط نبع عين الحلوة في الأغوار الشمالية، بهدف المشاركة في مسيرة دعت لها جمعيات استيطانية في الأغوار.

وأغلقت قوات الاحتلال وادي قانا قرب سلفيت ومنعت المواطنين الفلسطينيين من دخول المنطقة لتأمين مسيرة لقطعان المستوطنين بالمنطقة.

وفى مدينة نابلس اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في الجهة الغربية من جبل صبيح في بيتا، ويقع جبل صبيح بين 3 قرى فلسطينية هي، قبلان ويتما وبيتا، جنوب نابلس.

كذلك عرقلت قوات الاحتلال حركة المركبات الفلسطينية على حاجز زعترة تزامناً مع انطلاق مسيرة للمستوطنين من الحاجز نحو جبل صبيح المهدد بالمصادرة.

مسيرات المستوطنين الاستفزازية

وحذر رئيس هيئة شؤون الجدار والاستيطان وليد عساف، من خطورة أن تنتهي مسيرات المستوطنين الاستفزازية المخطط تنفيذها اليوم في عدة مناطق بالضفة، بإقامة بؤر استيطانية على أعالي الجبال والتلال.

وأشار في تصريح صحفي، إلى أن مسيرات المستوطنين في الضفة تحمل بُعدا مختلفا عن مسيرة الأعلام الاستفزازية التي نُفذت الأسبوع الماضي في القدس، حيث كانت تهدف هذه المسيرة إلى التأكيد على “يهودية” المدينة، ومحاولة المساس بقدسية المسجد الأقصى، لكن المسيرات في الضفة تحمل مطامع لسرقة المزيد من الأراضي.

ودعا لجان المقاومة الشعبية وفصائل العمل الوطني وجميع أبناء  الشعب الفلسطيني إلى رفع الأعلام الفلسطينية والتصدي لهذه المسيرات الاستفزازية، مؤكداً وجود قرار بتفعيل المقاومة الشعبية في كل مكان.

وشدد على أنه من حق الفلسطينيين الدفاع عن أنفسهم وأراضيهم أمام اعتداءات الاحتلال، وهذا ما يكفله القانون الدولي.

وطالب بموقف دولي يلجم هذه الجرائم الإسرائيلية المتصاعدة بحق أبناء الشعب الفلسطيني، لافتاً إلى أن عمليات القنص والقتل العمد خاصة في بلدة بيتا جنوب نابلس تأتي في سياق محاولة ردع المواطنين هناك.

ووجه نشطاء ولجان المقاومة الشعبية والقوى والفصائل الفلسطينية دعوات إلى الاحتشاد والخروج بمسيرات ورفع الأعلام الفلسطينية، ردا على استفزازات المستوطنين وقطع الطريق على مسيرات الأعلام التي سينظمونها قرب قرى الضفة الغربية.

وكانت منظمات استيطانية قد دعت إلى تنظيم 14 مسيرة  ترفع فيها الأعلام الإسرائيلية في الضفة الغربية، بعد أقل من أسبوع عن مسيرة مماثلة في القدس وذلك بدعوى مواجهة البناء الفلسطيني في المناطق المصنفة ج بالضفة الغربية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]