إصابة عشرات الفلسطينيين خلال قمع الاحتلال مسيرة بنابلس

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلية الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي لقمع مسيرة فلسطينية حاشدة مناهضة لمصادرة الأراضي جنوب نابلس، صباح الجمعة.
وأشار مراسلنا إلى سقوط عشرات المصابين بالاختناق بينهم صحفيين اثنين، كما أصيب شاب فلسطيني بقنبلة غاز في وجهه ونقل إلى المستشفى.

وعبر المتظاهرون عن غضبهم من القرار الإسرائيلي ببناء 5 آلاف وحدة استيطانية في الضفة الغربية ومصادرة الأراضي الفلسطينية المصنفة “ج”.

وكانت قوى فلسطينية دعت لتنظيم فعالية لزراعة أشجار الزيتون واستصلاح الأراضى التى يهدد الاحتلال بمصادرتها جنوب نابلس.

وأوضح مراسلنا أن حركتي فتح وحماس اتفقتا على إجراء انتخابات تشريعية في خطوة لتوحيد الصف أمام المخطط الإسرائيلي ومواجهة التسارع في بناء البؤر الاستيطانية بالقرب من المناطق السكنية.

وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء, بنيامين نتنياهو، أعطى الضوء الأخضر للمصادقة على بناء وحدات استيطانية جديدة, في الضفة الغربية.
وأوضحت وسائل الإعلام أن نتنياهو وافق على بناء أكثر من 5 آلاف وحدة سكنية، وذلك بعد تجميد البناء في الضفة, منذ فبراير الماضي، وأشارت إلى أنه (خلال الأيام الأخيرة) جرت اتصالات بين مسؤولي المستوطنات في الضفة الغربية ونتنياهو في هذا الشأن. حيث طالبوه بإنهاء التجميد وهددوا بالخروج في احتجاجات واسعة النطاق ضده إذا رفض ذلك”.
وجرفت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، يوم أمس الخميس، أراض في جبل اللحف من أراضي دوما وقصره وجالود جنوب شرق محافظة نابلس.

وتوقع مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس أن الهدف من أعمال التجريف، إقامة بؤرة استيطانية جديدة تربط بين المستوطنات المقامة في تلك المنطقة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]