البورصة السعودية ترتفع بفضل البنوك والبتروكيماويات

ارتفعت البورصة السعودية، اليوم الثلاثاء، بدعم من البنوك وشركات البتروكيماويات ، وفي الوقت الذي تنضم فيه المزيد من شركاتها لمؤشرات فوتسي راسل وستاندرد آند بورز داو جونز للأسواق الناشئة.

وأمس الاثنين، انضمت أسهم سعودية إلى مؤشر فوتسي راسل في رابع شريحة من إجمالي خمس شرائح وإلى مؤشر ستاندرد آند بورز داو جونز في المرحلة الثانية والأخيرة.

وصعد المؤشر السعودي الرئيسي 0.5 % بقيادة ارتفاع سهم مصرف الراجحي 1 % وتقدم سهم بنك الرياض 0.5 %.

وزادت أسهم شركات البتروكيماويات بعدما تحسنت إمدادات اللقيم من أرامكو السعودية. وارتفع سهم رابغ للتكرير والبتروكيماويات (بترورابغ) 1 % بعد أن قالت الشركة إن إمدادات الخام عادت إلى مستوياتها الطبيعية، وارتفع سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) 0.4 % بعد أن قالت الأسبوع الماضي إن إمداداتها من اللقيم تحسنت بشكل كبير.

وأوردت «رويترز» يوم الإثنين أن السعودية استعادت ما يزيد على 75 % من فاقد إنتاج الخام بعد هجمات على منشأتين في المملكة في وقت سابق من الشهر الجاري وإنها ستعود إلى الإنتاج بكامل الكميات بحلول أوائل الأسبوع المقبل.

وارتفع مؤشر بورصة أبوظبي 0.2 % بعد خسائر على مدى أربع جلسات، مع صعود سهم بنك أبوظبي الأول 0.3 %، وسهم مجموعة اتصالات 0.2 %.

وفي دبي، تراجع المؤشر 1.1 % بعد يوم من توقف خسائر استمرت على مدى أربعة جلسات. وقاد القطاع المالي التراجع مع انخفاض سهم بنك الإمارات دبي الوطني 2.3 %.

وهوى سهم الاتحاد العقارية 5.7 %بعد أن قالت الشركة إن ما يجري تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي بشأن أنشطة الشركة ومجلس إدارتها يؤثر سلبا على التداولات في سوق الأسهم. ونفت الشركة ما يجري تداوله دون أن تفصح عن ماهيته.

وأضافت الشركة أن رئيس مجلس الإدارة ناصر بطي عمير بن يوسف استقال وإن مجلس الإدارة سيجتمع يوم الخميس لبحث الاستقالة.

وهبط مؤشر سوق الأسهم القطرية 0.1 % مع انخفاض سهم البنك التجاري القطري 2 % وتراجع سهم بنك قطر الوطني، أكبر بنوك الخليج، 0.5 %.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]