الترجي والوداد يبحثان عن التعويض في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا

يحلم كل من الترجي التونسي والوداد البيضاوي المغربي بـ”الريمونتادا” عندما يحلان على مضيفيهما الأهلي المصري حامل اللقب وكايزر تشيفس الجنوب إفريقي على التوالي السبت في إياب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، بعد خسارتهما بنتيجة واحدة صفر-1 في لقائي الذهاب.

ويدرك الترجي أنه يحتاج إلى التفوق على نفسه من أجل العودة ببطاقة العبور إلى النهائي، بعد خسارته ذهاباً في أرضه على ملعب “حمادي العقربي” برادس، وأمام جماهيره التي سمح لها حضور اللقاء.

وسيكون لزاماً على المدرب عين الشعباني إعادة ترتيب أوراقه في اللقاء، لا سيما على مستوى خط الوسط الذي كان نقطة الضعف الاساسية في لقاء رادس، حيث فشل العاجي فوسيني كوليبالي في إيقاف سيطرة ثلاثي الأهلي حمدي فتحي وعمرو السولية والمالي أليو ديانج على وسط الملعب، خاصة الأخير الذي مرر كرة الهدف إلى محمد شريف.

ولم يكن الوسط الثغرة الوحيدة في الفريق التونسي، بل إن الخط الأمامي لم يقدم أي إضافة، في غياب طه ياسين الخنيسي الموقوف من الاتحاد الأفريقي بسبب تناول المنشطات.

وسيعول الشعباني مجدداً على أنيس البدري والليبي خمدو الهوني والغاني خالد عبد الباسط على نحو أساسي إلا إذا ارتأى التغيير والاعتماد على علاء الدين المرزوقي أو نسيم بن خليفة.

وسيفتقد الشعباني خدمات محمد علي اليعقوبي وحسين الربيع بسبب إصابتهما بفيروس كورونا، فضلاً عن غيلان الشعلالي بداعي الاصابة، وبالتالي سيوضع الثقل على محمد علي بن رمضان في الوسط.

ويدرك لاعبو فريق “باب سويقة” أنهم سيكونون تحت ضغط كبير، لا سيما تجاه جماهيرهم الغاضبة حيث كشفت صحيفة الصباح التونسي أن بعضاً من الجماهير اقتحم الحصة التمرينية للفريق، وحاول البعض منهم الاعتداء على اللاعبين وكذلك الجهاز الفني إذ حمّلوهم مسؤولية الخسارة والأداء المتواضع في لقاء الذهاب.

فيما يتطلع الوداد إلى رد اعتباراه في جوهانسبورغ بعدما انحنى أمام كايزر تشيفس في الدار البيضاء.

وسيطر “وداد الأمة” ذهاباً إلا أنه افتقد إلى الفعالية التهديفية برغم صنع لاعبيه أكثر من عشرين فرصة واستحواذهم على الكرة بنسبة 80%.

وعزا المدرب التونسي للوداد فوزي البنزرتي سبب الخسارة أولاً إلى إرهاق لاعبيه بسبب كثافة المباريات في الدوري المحلي. وهذه الزيارة الثانية في غضون أشهر للفريق المغربي إلى جوهانسبورغ بعدما خسر في لقاء الإياب بينهما في دور المجموعات بهدف نظيف في لقاء خاضه بتشكيلة احتياطية بالكامل (فاز ذهاباً 4-1 في بوركينا فاسو).

ويحتاج الفريق المغربي إلى الفوز بأكثر من هدف ليتأهل إلى النهائي الذي يقام في ملعبه “محمد الخامس” في 17 تموز/يوليو المقبل.

وحققت كتيبة فوزي البنزرتي الثلاثاء الماضي الفوز على نهضة بركان لتعزز صدارتها في الدوري المحلي، وقد اعتمد المدرب التونسي فيها على تشكيلة احتياطية ايضاً، ما عزز خياراته للمباراة القارية المرتقبة، لا سيما مع بروز عناصر كانت خارج خططه في البطولة القارية مثل المهاجم منصف الشراشم ولاعب الوسط ايوب سكوما وزهير المترجي.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]