الرئيس السيسي: تطبيق قانون الطوارئ بحزم لمواجهة التعديات

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه سيتم تطبيق قانون الطوارئ بحزم لمواجهة التعديات ومواجهة من يرفع السلاح.

ودعا الرئيس السيسي، في حواره مع رؤساء تحرير الصحف القومية، كافة وسائل الإعلام إلى المشاركة في استعادة حقوق الدولة والشعب وممثلين لشباب المحافظات ليروا حجم التعديات.

وتابع أنه سيقدم خلال يناير أو فبراير المقبلين كشف حساب تفصيلي عن مصر يوم تسلمها كأمانة وكيف حافظ عليها.

وعن رفع التعديات عن أراضي الدولة، قال السيسي إنه سيعقد مؤتمرًا موسعًا للإعلان عن نتائج إزالة التعديات على أراضي الدولة والإجراءات الحاسمة المتبعة، وقال إن الجهة الوحيدة التي لم يتم التعدي على الأراضي الموجودة في نطاق سلطتها هي القوات المسلحة.

وتابع السيسي: «لو كانت التعديات بحجم مساحة العاصمة الجديدة، فإن قيمتها هائلة، نجد أن سعر فدان الأرض في المراشدة على سبيل المثال قيمته تفوق 100 ألف جنيه، فكيف نسمح بهذه التعديات في دولة تعانى وعلى حساب شعب يئن».

وأضاف أنه سيتم اتخاذ إجراءات حماية جديدة خلال أسابيع لمصلحة الطبقة المتوسطة ومحدودي الدخل، وذكر أنه ستتم زيادة الإعفاءات الضريبية ومضاعفة المقررات التموينية للمواطنين.

وعن القوات المسلحة، قال السيسي، أن القوات المسلحة المصرية كانت طرفاً أصيلاً في مجابهة التحدي الكبير الذى واجه الدولة المصرية خلال الفترة الماضية.

وأضاف: “كنت أرى حجم المسئولية وأدرك قدر العبء.. بكل الصعوبة التي وجدتها منذ البداية.. ومنكم من جلس معي منذ عام 2011.. وسمعني أتحدث مثلما أتحدث الآن.. كنت أدرك القضية وأفهمها بكل عمقها أما عن الشعب فهو لا يطلب سوى أن نشعر بظروفه وأن نجعله يطمئن ويأمن لمأكله ومشربه.. والمعادلة الصعبة أن الشعب لا يريد أن يحملني تبعات الماضي.. هو يدرك أن التحدي كبير وأن الرئيس ليس سببًا فيه بل يحاول أن يغيره ونحن نحاول أن نساعد”.

واستطرد الرئيس السيسي: “على كل حال الشعب يقدر وأظنه يرى الأمور تتحسن.. التحدي ضخم.. فعندما يكون القصور في قطاع ما أو مرفق واحد.. فإنك تكثف جهودك لإزالته.. لكن عندما يكون في كل القطاعات معًا.. لا تستطيع أن تعمل في إصلاح قطاع وتترك الباقي.. وتقديري منذ البداية أن أعمل في كل القطاعات معًا.. فلم يكن ممكنا أن أركز في البنية الأساسية وأترك الكهرباء.. أو أن أركز في التعليم وأترك الصحة.. أو أن أترك الطاقة وأكثف جهدي في شيء آخر.. فهناك ترابط بين كل القطاعات، ولا بد من استعادتها كلها حتى لا يحدث خلل يؤدي إلى انهيار المنظومة”.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]