الرئيس الفلسطيني يبدأ زيارته للهند بجولة في مركز معلوماتية

بدأ الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الإثنين، زيارة تستغرق ثلاثة أيام إلى الهند بجولة في مركز معلوماتية يساعد في بناء منشأة معلوماتية متطورة في رام الله.

وعباس الذي وصل في وقت متأخر، أمس الأحد إلى الهند سيجري محادثات حول عملية السلام في الشرق الأوسط الى جانب مواضيع أخرى مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي في الأيام المقبلة. لكن محطته الأولى كانت معهدا للتكنولوجيا قرب نيودلهي حيث تقدم الهند خبراتها في مجال المعلوماتية للمساعدة في استحداث وظائف في قطاع التكنولوجيا في الأراضي الفلسطينية.

ووافقت الهند في أكتوبر/تشرين الأول على إنفاق 12 مليون دولار لتمويل مركز تكنولوجي جديد في رام الله كإشارة على “التزام الهند القوي بدعم القضية الفلسطينية” كما أعلنت وزارة خارجيتها آنذاك.

وأمضى عباس والوفد المرافق له قرابة ساعتين وهم يقومون بجولة في مركز تطوير المعلوماتية المتقدمة. وسيشارك الرئيس الفلسطيني مساء في حفل يقام في مركز الثقافة الإسلامية الهندي في نيودلهي.

والثلاثاء ينظم الرئيس الهندي براناب موخيرجي استقبالا رسميا لعباس في القصر الرئاسي. وبعده يجتمع الرئيس الفلسطيني بمودي ووزير الخارجية الهندي سوشما سواراج.

تستقبل نيودلهي عباس قبل زيارة مودي إلى إسرائيل في يوليو/تموز المقبل التي ستكون الأولى لرئيس وزراء هندي.

ولطالما أعربت الهند عن دعمها لقيام دولة فلسطين، ولم تقم في البداية علاقات دبلوماسية مع الدولة العبرية.

إلا أن علاقتها باسرائيل شهدت تحسنا خلال الأعوام الأخيرة مع سعيها كأكبر مستورد للأسلحة، إلى تعزيز علاقاتها الدفاعية معها.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]