الزمالك يسعى لاعتلاء قمة الدوري المصري في غياب غريمه الأهلي

سيسعى الزمالك لاعتلاء قمة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم مستغلا غياب الأهلي الذي تأجلت مباراته مع الداخلية بسبب ارتباطه بلقاء دور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا فيما يرغب المصري البورسعيدي في العودة للمنافسة مرة أخرى بعد تراجعه منذ بداية انطلاق المسابقة ويأمل في تحقيق الفوز على ضيفه النجوم ضمن الجولة السادسة للمسابقة.

ويتصدر الأهلي، الذي سيواجه هورويا الغيني في دور الثمانية بدوري الأبطال، المسابقة برصيد 11 نقطة فيما يأتي الزمالك في المركز الثالث برصيد 10 نقاط.

ويملك سموحة والإنتاج الحربي نفس الرصيد وهو تسع نقاط.

وسيلتقي الزمالك مع طلائع الجيش، يوم الخميس المقبل، ضمن مباريات الجولة السادسة التي ستنطلق غدا الثلاثاء.

ويعلق الزمالك آمالا كبيرة على الفوز في مباراة الطلائع بعد الانتصار الكبير الذي حققه في الجولة السابقة أمام انبي برباعية رفعت معنويات اللاعبين والجهاز الفني بعد أن اكد السويسري كريستيان جروس انه وضع يده على التشكيلة المثالية لفريقه خلال المباريات الاربع الماضية.

وقال جروس “يهدف فريقي لتحقيق البطولات ويملك من الأوراق ما يجعله يتفوق في اللقاء المقبل”.

وطالب جروس لاعبيه في تصريحات نقلها موقع الزمالك على الانترنت اليوم ضرورة تحقيق الفوز على طلائع الجيش والتركيز الشديد في المرحلة المقبلة.

وواصل جروس اشادته بلاعب الوسط التونسي فرجاني ساسي مؤكدا انه سيكون أهم أوراقه الرابحة في الفترة المقبلة.

واكتملت صفوف الزمالك بانضمام حمدي النقاز الظهير الايمن بعد عودته من المشاركة مع منتخب تونس امام سوازيلاند في تصفيات كأس الامم الافريقية.

في المقابل، قال محمد حلمي مدرب طلائع الجيش إن مواجهة الزمالك صعبة للغاية لكنه أكد على قدرة فريقه على تحقيق نتيجة ايجابية.

واضاف حلمي لرويترز “أداء فريقي يتحسن من مباراة لأخرى والتوقف الأخير لمسابقة الدوري منحنا فرصة جيدة لالتقاط الأنفاس وتصحيح بعض الاخطاء. لدي ثقة في تحقيق نتيجة ايجابية”.

ويحتل طلائع الجيش المركز الثاني عشر برصيد خمس نقاط.

فرصة أخيرة

وسيشهد، يوم الخميس، أيضا مواجهة قوية على استاد الاسماعيلية ستجمع الإسماعيلي مع انبي.

وقد تكون المباراة الفرصة الاخيرة للجزائري خير الدين مضوي مدرب الإسماعيلي التي تطالب الجماهير بإقالته لسوء نتائج الفريق الذي انهى الموسم الماضي باحتلال مركز وصيف البطل.

وتتمسك إدارة الإسماعيلي برئاسة ابراهيم عثمان بالمدرب الجزائري وتريد منحه المزيد من الفرص لتعديل النتائج.

ويحتل الإسماعيلي المركز الثامن برصيد ست نقاط وهو نفس رصيد انبي.

وتفتتح الجولة السادسة غدا الثلاثاء بلقاء المصري البورسعيدي مع ضيفه النجوم في مواجهة مثيرة أخرى.

ويأمل النجوم الوافد الجديد على الدوري الممتاز في مواصلة مفاجأته وعروضه القوية بعد أن تمكن من الفوز على الزمالك والتعادل مع الاسماعيلي في اخر مباراتين.

وقال إبراهيم حسن مدير الكرة بالمصري إن شقيقه حسام حسن مدرب الفريق طالب اللاعبين بالتركيز الشديد خلال اللقاء وعدم الاستهانة بالمنافس.

واضاف حسن لرويترز “شاهدنا اكثر من مباراة للمنافس ونعرف كيف نتعامل معه. هدفنا الفوز بالنقاط الثلاث وتعويض ما فقدناه من نقاط حتى نعود بشكل سريع للمربع الذهبي وهو مكاننا المعتاد في المسابقة”.

ويحتل المصري المركز العاشر برصيد ست نقاط وهو نفس رصيد النجوم.

وقال مدير الكرة بالمصري إنه طالب اللاعبين بعدم الانشغال بمباراتهم القادمة مع اتحاد العاصمة الجزائري في ذهاب دور الثمانية بكأس الاتحاد الافريقي على استاد بورسعيد في نهاية الاسبوع الجاري.

ويبذل الجهاز الطبي للمصري جهودا مكثفة من أجل تجهيز مهاجمه أحمد جمعة المصاب بشد في عضلات البطن لكن يبدو أن تلك المحاولات لم تثمر حتى الان عن تعافيه.

ويشهد بعد غد الأربعاء، خمس مباريات ضمن الجولة ذاتها حيث يلتقي بيراميدز الذي يملك نفس رصيد الاهلي وهو 11 نقطة مع ضيفه الجونة.

ويسعى الجونة لمواصلة حصد النقاط لتأمين مركزه في جدول المسابقة وهو ما عبر عنه هشام زكريا مدرب الجونة بقوله”يهمنا أن نكون ضمن المنطقة الآمنة بالجدول وان نبتعد بشكل مبكر عن الفرق التي تتهدد بالهبوط.

وأوضح “سنعمل على ايقاف خطورة بيراميدز رغم ما يملكه المنافس من أوراق جيدة”.

ويحتل الجونة المركز السادس برصيد ثماني نقاط.

كما يلتقي، يوم الأربعاء، حرس الحدود مع الاتحاد السكندري والانتاج الحربي مع بتروجيت والمقاولون العرب مع سموحة ووادي دجلة مع مصر للمقاصة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]