الصحة في غزة: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 30534 شهيدا و71920 مصابا منذ 7 أكتوبر

أفادت وزارة الصحة في غزة في بيان اليوم الإثنين الـ150، من العدوان، بإن ما لا يقل عن 30534 فلسطينيا استشهدوا وأصيب 71920 آخرون جراء العدوان الإسرائيلي بالقطاع منذ السابع من أكتوبر /تشرين الأول.

وفي التقرير الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم ال 150 على قطاع غزة قال بيان صحة غزة أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 13 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 124 شهيد و 210 إصابة خلال ال 24 ساعة الماضية.

وقالت الصحة بغزة إنه لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وقال الدكتور أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، خلال 150 يوماً من العدوان الإسرائيلي المتواصل قتلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 364 كادرا صحيا، واعتقلت 269 آخرين على رأسهم مدراء مستشفيات في خان يونس وشمال غزة.

وأضاف: دمرت قوات الاحتلال الإسرائيلي 155 مؤسسة صحية، وأخرجت 32 مستشفى و53 مركزاً صحياً عن الخدمة، واستهدفت 126 سيارة إسعاف.

وأتبع: قوات الاحتلال دمرت البنى التحتية لمستشفيات خان يونس وشمال غزة وتحويلها لنقاط طبية مشيرا إلى أن الوضع الصحي كارثي للغاية، ولا يمكن وصفه، ويزداد سوءا وانهيارا نتيجة عدم إدخال المساعدات الطبية اللازمة.

وأكد أن الاحتلال الإسرائيلي تعمد إحداث كارثة إنسانية وصحية لا توصف أسهمت في انتشار الأوبئة والأمراض المعدية، وأنهم رصدوا نحو مليون إصابة بالأمراض المعدية، ولا يتوفر الإمكانيات الطبية اللازمة لها.

وأشار أن سكان شمال غزة يصارعون الموت نتيجة المجاعة التي فاقت أي مستويات عالمية نتيجة شح مياه الشرب وعدم توفر الطعام، وراح ضحيتها عشرات الأطفال والنساء والمسنين حتى اللحظة.

وطالب الأمم المتحدة بتفعيل القانون الدولي الإنساني لحماية المدنيين والمؤسسات والطواقم الصحية وبتوفير أسباب النجاة لسكان قطاع غزة لمنع الكارثة الإنسانية.

وأفاد مراسل الغد استشهاد الطفل يزن الكفارنة في مستشفى أبو يوسف النجار برفح، بجنوب قطاع غزة، بسبب سوء التغذية.

وضرب الطفل يزن الكفارنة أكبر مثال على المعاناة التي تضرب أطفال غزة نتيجة سوء التغذية والجوع جراء نهج التجويع التي يمارسه الاحتلال الإسرائيلي في إطار سياسية الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين.

وفي تصريح لها قالت كاملا هاريس نائبة الرئيس الأميركي إن سكان غزة يعانون من كارثة إنسانية، مضيفة أن كثير من الفلسطينيين الأبرياء قتلوا «وما نراه يوميا في غزة مدمر».

وأضافت، في كلمة خلال زيارة لولاية ألاباما، أمس الأحد، أنه لابد أن تبذل الحكومة الإسرائيلية المزيد لزيادة تدفق المساعدات وتابعت: «لا أعذار».

وانتقدت هاريس ضمنا الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيين قائلة: «الناس الذين كانوا يبحثون عن مساعدات في غزة قوبلوا بالأعيرة النارية وبالفوضى».

وأكدت أنه يجب إعلان وقف إطلاق النار على الفور، كما يجب إنهاء التهديد الذي تشكله حماس، مطالبة الحكومة الإسرائيلية بالعمل على إعادة الخدمات الأساسية وإعادة النظام في غزة.

وأشارت نائبة الرئيس الأميركي إلى أن وقف إطلاق النار لمدة 6 أسابيع سيسمح بالإفراج عن المحتجزين وإدخال كمية كبيرة من المساعدات إلى غزة، مؤكدة أنه يوجد اتفاق على الطاولة وحماس بحاجة للموافقة عليه.

____________________

شاهد | البث المباشر لقناة الغد

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]