الصحف الفلسطينية ترصد مصادرة الاحتلال لأراضي بالضفة الغربية 

اهتمت الصحف الفلسطينية اليوم الأربعاء، بعملية الطعن الأخيرة التي نفذها شاب فلسطيني في مدينة يافا وقتل فيها سائح أمريكي، كما اهتمت أيضا بتصريحات رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، بضرورة الإسراع بعقد المؤتمر الدولي لإخراج العملية السياسية من مأزقها.

 

وقالت صحيفة «القدس» إن السائح الأمريكي «تايلور فورس»، الذي قتل في عملية طعن بمدينة يافا، ضابط سابق في الجيش الأمريكي. وأضافت الصحيفة، أن فورس قاتل ضمن وحدات النخبة الأمريكية في الحربين على أفغانستان والعراق، مشيرة إلى أنه كان وزوجته ضمن مجموعة من الطلاب الأمريكيين الذين قدموا منذ أيام إلى إسرائيل بهدف السياحة.

وأشارت الصحيفة إلى أن فورس خدم في الأكاديمية العسكرية الأمريكية ما بين أعوام 2009 إلى 2014. ونفذ الشاب بشار مصالحة، من قلقيلية، مساء أمس الثلاثاء، عملية طعن في يافا أدت إلى مقتل السائح الأمريكي وإصابة 10 إسرائيليين آخرين بجروح مختلفة، بالإضافة إلى زوجة السائح.

عقد المؤتمر الدولي للسلام

نقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية «وفا» عن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، تأكيده على أهمية الإسراع بعقد المؤتمر الدولي الذي دعت له فرنسا كضرورة لإخراج العملية السياسية من مأزقها الحالي، وتشكيل مجموعة دعم دولية لحل القضية الفلسطينية وفق مبدأ حل الدولتين، ومبادرة السلام العربية، وقرارات الشرعية الدولية.

وشدد عباس خلال استقباله اليوم الأربعاء، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، المبعوث الياباني لعملية السلام في الشرق الأوسط ماساهارو كونو، على أهمية وجود اليابان كعضو في مجموعة الدعم الدولية، لما لها من دور سياسي واقتصادي كبير على المستوى الدولي.

ومن جانبه أكد المبعوث الياباني، دعم بلاده للمبادرة الفرنسية لعقد مؤتمر دولي، ورغبتها في المشاركة بلجنة الدعم الدولية لحل الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي.

الاحتلال يصادر 2342 دونما قرب البحر الميت

وقالت صحيفة «الأيام»، إن حكومة إسرائيل أعلنت عن مصادرة أكثر من 2342 دونما من الأراضي في منطقة أريحا والأغوار. وأضافت الصحيفة، أن حكومة الاحتلال أعلنت عن 2342 دونما أنها «أراضي دولة».

فيما قال مكتب تنسيقات نشاطات الحكومة الإسرائيلية في المناطق الفلسطينية التابع لوزارة الجيش، في بيان صحافي، إنه تم الإقدام على هذه الخطوة «بالتوافق مع قرار على المستوى السياسي». وتقع الأراضي جنوب مدينة أريحا قرب البحر الميت. بحسب الصحيفة.

من جانبها قالت حركة «السلام الآن» الإسرائيلية المناهضة للاستيطان، في بيان صحافي، إن هذه أكبر عملية استيلاء على الأراضي الفلسطينية منذ عام 2014. وبحسب السلام الآن، فإنها ستساهم في ربط وربما توسيع المستوطنات الموجودة في منطقة غور الأردن.

حماس تقتحم نقابة المحامين في غزة

وقالت صحيفة «الحياة الجديدة»، إن عددا من أفراد شرطة غزة، اقتحموا صباح اليوم الأربعاء، بصحبة عدد من أفراد الرقابة الإدارية والمالية، مقر نقابة المحامين بمدينة غزة، لمصادرة حواسيب النقابة.

وأضافت الصحيفة، أن الرقابة المالية والشرطة اقتحموا النقابة وطلبوا من المدير الإداري للنقابة علاء الفرا، جميع حواسيب النقابة، الأمر الذي رفضه الأخير. وأشارت الصحيفة إلى أن الرقابة المالية والإدارية تدعي أنها أمهلت النقابة الفترة الكافية لتدقيق تقريرها المالي والإداري للعام 2014- 2015.

ونقلت الصحيفة عن مصدر بالنقابة قوله، إن النقابة رفضت منذ البداية السماح لهيئة الرقابة المالية والإدارية الرقابة عليها، لأنه لا يحق لأية جهة الرقابة على النقابة سوى الهيئة العامة لنقابة المحامين.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]