الصحف المصرية: دعم القاهرة ثابت وتاريخي للشعب الفلسطيني الشقيق

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الثلاثاء، العديد من التقارير الإخبارية والموضوعات المهمة، تناولت الأحداث الجارية على الساحتين الداخلية والخارجية، أبرزها:

  • دعم القاهرة ثابت وتاريخي للشعب الفلسطيني الشقيق
  • لقاء العلمين استعاد شرط الوحدة الفلسطينية
  • الاقتصاد الأخضر مستقبل مصر للتنمية المستدامة
  • مظلة للحماية الاجتماعية والتأمينية للمصريين في الخارج
  • «الحر» وأوروبا.. مخاوف من التسمم الغذائي
  • ترمب وديسانتيس يتحدان ضد بايدن للمرة الأولى

 

دعم القاهرة ثابت وتاريخي للشعب الفلسطيني الشقيق

أكد الرئيس السيسي دعم مصر الثابت والتاريخي للشعب الفلسطيني الشقيق، معربا عن ترحيب مصر باستضافة اجتماع الفصائل الفلسطينية الذي انعقد بمدينة العلمين، خاصة ما يتعلق باستكمال الحوار حول القضايا والملفات المختلفة بهدف الوصول إلى إنهاء حالة الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية.

لقاء العلمين استعاد شرط الوحدة الفلسطينية

اتفقت الفصائل الفلسطينية في لقاء العلمين، على تشكيل لجنة من الأمناء العامين للفصائل لاستكمال الحوار بهدف إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة. وطلب الرئيس الفلسطيني من اللجنة «الشروع فوراً في العمل لإنجاز مهمتها والعودة إلينا بما تصل إليه من اتفاقات أو توصيات».

 

 

الاقتصاد الأخضر مستقبل مصر للتنمية المستدامة

 تعكس خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر حرص القيادة السياسية على دعم النمو الأخضر المستدام، مع استهداف رفع نسبة الاستثمارات الموجهة للاقتصاد الأخضر من مستواها الراهن من 30% إلى نحو 40% من إجمالي الاستثمارات العامة في عام الخطة 2023/2024 وصولا إلى 50%  بحلول عام 2024/2025.

مظلة للحماية الاجتماعية والتأمينية للمصريين في الخارج

بدأت ترتيبات إطلاق مظلة للحماية الاجتماعية والتأمينية، خلال الفترة المقبلة، لتشمل كافة أوجه الرعاية للمصريين بالخارج بحالات الطوارئ.. وقالت وزيرة الدولة للهجرة، خلال كلمتها في فعاليات الدورة الرابعة من مؤتمر «المصريين في الخارج»، إنه سيتم إطلاق وثيقة التأمين على المصريين بالخارج للتعاون في مجال توفير الحماية التأمينية.

 

«الحر» وأوروبا.. مخاوف من التسمم الغذائي

تواجه أوروبا موجة غير مسبوقة، تسببت في ارتفاع أسعار الخضار وزيت الزيتون، كما حذر المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض من أن الحرارة يمكن أن يؤدى إلى التسمم الغذائي، وخاصة السالمونيلا

ترمب وديسانتيس يتحدان ضد بايدن لأول مرة

توافق الرئيس الأميركى السابق ترمب وحاكم فلوريدا رون ديسانتيس وكلاهما من المرشحين الجمهوريين في الانتخابات الأميركية، حيث اخذ كل منهما هدنة من انتقاد ومهاجمة بعضهما ليتفقا دون اعلان على توجيه ضرباتهما للرئيس جو بايدن.

 

الصراع على أفريقيا في عالم يتغير

وفي مقالات الرأي بصحيفة الشروق، كتب عبد الله السناوي، تحت نفس العنوان: فى توقيتها وظروفها اكتسبت القمة الروسية الأفريقية الثانية، طابع المواجهة الدولية المفتوحة على القوة والنفوذ..قبل أن تنعقد القمة بدأت حرب معلنة لإفشالها، أو دفع أعداد كبيرة من القادة الأفارقة إلى مقاطعة أعمالها. وشاركت أغلبية الدول الأفريقية بممثلين رفيعى المستوى فيما تغيبت تحت الضغط عدة دول تعد على أصابع اليد الواحدة، باستثناء النيجر التى تعرضت لانقلاب أطاح رئيسها.

كانت تلك إشارة عكسية إلى رغبة عامة فى القارة لعدم قطع الصلات الاقتصادية والاستراتيجية مع موسكو أيا ما كانت درجة الضغط عليها. وهكذا تجاوزت القمة سيناريوهات الإفشال المسبق. الأفارقة وحدهم صناع مستقبلهم فى عالم يتغير.

 

 

ونشرت صحيفة المصري اليوم «كاريكاتير» عن حياة مصرية أخرى في الساحل الشمالي

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]