المجر تسعي لإغلاق مراكزها أمام المهاجرين

أعلنت المجر أنها تنوي إغلاق مراكزها للمهاجرين في مؤشر قوي إلى معارضة هذا البلد لاستقبال اللاجئين بينما يفترض أن يقدم القادة الأوروبيون الجمعة لتركيا «موقفهم المشترك» في هذا الملف.

وقال مكتب رئيس الحكومة فيكتور أوربان في بيان أن «الحكومة سمحت لوزير الداخلية ساندور بينتر بإغلاق مراكز الاستقبال المجرية». وأضاف أن وزير الداخلية «سيدرس ما إذا كانت هذه المراكز ضرورية في المستقبل».

وتقول منظمة لجنة هلسنكي غير الحكومية أن حوالى 1600 شخص يقيمون حاليا في المراكز الاستقبالية الستة التي أقامتها المجر في الأول من مارس/آذار، ولا تقدم الحكومة من جهتها أي أرقام.

وقالت الحكومة أن «موقعين محروسين» سيقامان في كورميند وسيتغوتارد بالقرب من الحدود النمساوية بدلا من المراكز الستة. وذكرت الصحف المجرية أن هذه المواقع ستضم خياما بسيطة.

وتعترض الحكومة المجرية على استقبال اللاجئين وتعتبر أي متسلل يعبر سياج الأسلاك الشائكة الذي أقامته بودابست في الخريف على حدود البلاد مع صربيا وكرواتيا، مرتكب جنحة.

ومنذ ذلك الحين، حكم على نحو 2200 مهاجر بالإبعاد من المجر بتهمة «عبور الحدود بطريقة غير مشروعة»، وحكم بالسجن مع النفاذ على 3 أشخاص آخرين.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]