الناشطة الصغيرة جريتا تونبرج تثأر من ترامب

ردت ناشطة المناخ السويدية جريتا تونبرج ‬‬‬‬‬على سخرية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منها العام الماضي، قائلة إن عليه أن “يهدأ” إزاء مجريات انتخابات الرئاسة، في تكرار لما كتبه هو على تويتر عندما قال إن الناشطة الشابة لديها مشاكل في كظم الغيظ والسيطرة على الغضب.

وردت تونبري (17 عاما) على تغريدة لترامب أمس الخميس قال فيها “أوقفوا العد!”، مع اشتعال المنافسة في السباق الرئاسي الأمريكي. وقالت الناشطة الشابة في ردها “يا للسخف. يتعين على دونالد العمل لحل مشكلة كظم الغيظ لديه، ثم يذهب لمشاهدة فيلم قديم جيد مع صديق! اهدأ يا دونالد، اهدأ!”

ونال منشور تونبري‭‭‭‭‭ ‬‬‬‬‬الإعجاب 1.2 مليون مرة إلى الآن وأعيد نشره 266 ألف مرة.

وفي ديسمبر/كانون الأول وبعد أن اختارت مجلة تايم الأمريكية جريتا تونبرج ‬‬‬‬‬شخصية العام، كتب ترامب على تويتر ساخرا من الفتاة بسبب مناشداتها الحماسية للحكومات أن تعمل للحد من الاحتباس الحراري.

وقال ترامب آنذاك معلقا على شخص قدم التهنئة لتونبرج على اللقب “يا للسخف. يتعين على جريتا العمل لحل مشكلة كظم الغيظ لديها، ثم تذهب لمشاهدة فيلم قديم جيد مع صديق! اهدئي يا جريتا، اهدئي!”

وفي ذلك الوقت، ردت تونبرج ‬‬‬‬‬بتحديث سيرتها الذاتية على تويتر إلى “فتاة مراهقة تعمل لحل مشكلة كظم الغيظ لديها.. وهي حاليا هادئة وتشاهد فيلما قديما جيدا مع صديق”.

وفي ظل تضاؤل فرص فوزه بفترة رئاسية أخرى مع استمرار فرز المزيد من الأصوات في حفنة من الولايات الحاسمة، شن الرئيس الأمريكي هجوما غير معهود على النظام الديمقراطي في الولايات المتحدة من البيت الأبيض أمس الخميس زاعما دون دليل أن الانتخابات “تُسرق” منه.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]