عرض لافته «تويتر» القديمة للبيع في مزاد علني

عرض إيلون ماسك الرئيس التانفيذي لشركة إكس تويتر سابقًا، لافتات مباني شركة تويتر القديمة وبعض القطع التذكارية، التي تخص الشركة للبيع في مزاد علني.

وقام ماسك بتغيير اسم وعلامة الشركة التجارية إلى الإشارة إكس X، وقلص آلاف الوظائف في محاولة لخفض التكاليف.

ويصل عدد القطع المعروضة للبيع مع اللافتة إلى 584 قطعة، من بينها طاولات قهوة وأقفاص كبيرة للطيور ولوحات زيتية لصور انتشرت على نطاق واسع.

كما يوجد أيضًا عشرات المكاتب والكراسي، وخزانة من الأسطوانات الموسيقية، وآلات موسيقية كافية لتجهيز فرقة موسيقية.
وبحسب تقرير نشرته بي بي سي عربي، أطلق الملياردير الأميريكي على المزاد اسم «تغيير العلامة التجارية لتويتر: مزاد على الإنترنت يضم تذكارات وفنونًا وأصولًا مكتبية والمزيد».

ولا تزال إحدى لافتات الشركة القديمة، والمعروضة في المزاد، مثبتة في المقر الرئيس للشركة في الشارع العاشر في مدينة سان فرانسيسكو.

وجاء في قائمة العرض في الجزء الخاص باللافتة «علامة الطير لا تزال مثبتة على جانب المبنى. المشتري مسؤول عن التعاقد مع شركة تحمل التراخيص المناسبة لإزالة اللافتة».

وفي الشهر الماضي، أوقفت السلطات وبشكل موقت، محاولة لإزالة لافتة أخرى لشعار شركة تويتر القديم من السلطات في سان فرانسيسكو.

ويتضمن المزاد أيضًا معدات موسيقية مختلفة موزعة بين قيثارات ومجموعة من الطبول ومكبرات الصوت، بالإضافة إلى خزانة من الأسطوانات الموسيقية مع وحدة تحكم وموزعات ومكبرات صوت.

وتبدأ أسعار القطع المعروضة من 25 دولارًا وهو الحد الأدنى لكل قطعة، وفقًا لدار هيريتيج غلوبال بارتنرز للمزادات
وهذا وتبدأ العطاءات في 12 سبتمبر/ أيلول، ومن المقرر أن تنتهي بعد يومين.

ويأتي هذا المزاد، بعد أن خفض ماسك تكاليف إدارة شركة تويتر عقب شرائه لها بـ 44 مليار دولار.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]