اليابان: أولمبياد طوكيو قد تطالها تغييرات جذرية

قال اثنان من كبار المسؤولين في الحزب الديمقراطي الليبرالي الحاكم في اليابان يوم الخميس إن أولمبياد طوكيو قد تطالها تغييرات جذرية.

وذهب أحدهم إلى أبعد من ذلك، مشيرا إلى أنه لا يزال من الممكن إلغاء دورة الألعاب الأولمبية، فيما أشار الآخر إلى إمكانية اقامتها دون جمهور، حال الابقاء عليها.

اقترح توشيهيرو نيكاي، الأمين العام للحزب الليبرالي الديمقراطي الحاكم، الإلغاء، الأربعاء، بعد يوم واحد فقط من بدء العد التنازلي في طوكيو للمائة يوم المتبقية على إطلاق دورة الألعاب الأولمبية.

أدلى نيكاي بتعليقاته في برنامج سجله تلفزيون “تي بي إس” الياباني.

وقال: “إذا كان من المستحيل الاستمرار في (خطط) الألعاب، فيجب إلغاءها بالتأكيد… إذا كانت هناك زيادة في الإصابات بسبب الألعاب الأولمبية، فلن يكون هناك معنى لاستضافة الأولمبياد.”

وعندما سئل عما إذا كان الإلغاء لا يزال خيارًا، أكد نيكاي: “بالطبع”.

لكنه أضاف أيضًا: “من المهم لليابان أن يكون لها أولمبياد ناجحة. إنها فرصة كبيرة. اريد ان اجعلها ناجحة. سيكون لدينا العديد من المشكلات التي يجب حلها والاستعداد لها، ومن المهم الاهتمام بها واحدة تلو الأخرى”.

وارتفعت حالات الإصابة بكوفيد-19 في جميع أنحاء اليابان. وسجلت ثاني أكبر منطقة حضرية في اليابان في أوساكا، يوم الأربعاء، أكثر من 1100 حالة جديدة، وهو أعلى إجمالي منذ يناير/ كانون ثان.

وسجلت اليابان أيضًا أكثر من 4000 حالة جديدة، وهو رقم مرتفع يقترب من آخر أكبر عدد لحالات الإصابة في البلاد تم تسجيله في أوائل العام. وعزت اليابان 9500 حالة وفاة إلى كوفيد-19، وهو أمر جيد وفقًا للمعايير العالمية ولكنه سيئ مقارنة بالنتائج في آسيا.

قال تارو كونو، الوزير الحكومي المسؤول عن حملة التطعيمات في اليابان، إنه حتى لو استمرت الألعاب الأولمبية، فقد لا يكون هناك مشجعين من أي نوع في الملاعب.

وتابع أنه من المحتمل أن تقام الألعاب الأولمبية في ملاعب خالية، خاصة مع ارتفاع عدد الحالات في جميع أنحاء البلاد.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]