اليابان تستضيف تصفيات الغطس والسباحة التوقيعية المؤهلة للأولمبياد

تعتزم اليابان استضافة تصفيات الغطس والسباحة التوقيعية المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو المؤجلة من 2020 بعد أيام من اتجاه الاتحاد الدولي للسباحة لإلغائها.

وفي الأسبوع الماضي قال الاتحاد الدولي إنه ينظر في أمر التصفيات بالإضافة إلى تصفيات السباحة بدون الكشف عن السبب ثم وضع علامة “ملغاة” على التصفيات في موقعه في الإنترنت.

وأشارت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) إلى أن الاتحاد الدولي كان قلقا من عدم قيام منظمي كأس العالم للغطس بالعمل الكافي لحماية الرياضيين عدوى كوفيد-19. ونقلت وكالة تاس للأنباء عن مدرب المنتخب الروسي قوله إنه تم إلغاء البطولة.

ونقلت وكالة كيودو للأنباء عن عدة مصادر اليوم الجمعة أن بطولة الغطس ستقام في اليابان على أن يتم تأجيلها من 18 أبريل نيسان إلى مايو أيار.

ومن المفترض أن تقام تصفيات السباحة التوقيعية في الفترة من 1-4 مايو في اليابان لكن لم يتم ذكر موقفها من التأجيل.

وكانت البرتغال مرشحة لاستضافة تصفيات السباحة في نهاية مايو بدلا من مدينة فوكوكا الواقعة في جنوب اليابان.

وقالت كيودو إن الأطراف المعنية تتفاوض من أجل عدم إلغاء التصفيات التي تم تغيير وضعها إلى “في انتظار التأكيد” بدلا من “ملغاة” في موقع الاتحاد الدولي.

وأعلن متحدث باسم اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو أن الاتحاد الدولي يتفاوض مع أطراف أخرى وأن الإعلان الرسمي سيكون من جانب الاتحاد.

وتقام أولمبياد طوكيو في الفترة من 23 يوليو تموز وحتى الثامن من أغسطس آب بعد تأجيلها من العام الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]