انتخابات لجان برلمان مصر.. أبوشقة للتشريعية والمصيلحي للاقتصادية وعيسى للموازنة

 

تجري اليوم انتخابات اللجان النوعية بمجلس النواب، وسط حالة من الترقب للانتخابات التي نافس ائتلاف دعم مصر، على كل مناصب اللجان بها، ولايزال إعلان النتائج مستمرا.

وفاز بالتزكية برئاسة الجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب، المستشار بهاء أبو شقة، كما فاز أسامة هيكل بلجنة الثقافة والإعلام، وأعلنت لجنة الدفاع والأمن القومى، اليوم، السبت، بفوز النائب اللواء كمال عامر، برئاسة اللجنة، بالتزكية.

وأعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات اللجنة النوعية للشئون الاقتصادية فوز الدكتور على المصيلحى برئاسة اللجنة بعد حصوله على 13 صوتاً بفارق 5 أصوات عن منافسه الدكتور أشرف العربى الذى حصل على 8 أصوات

وفي انتخابات اللجنة النوعية للخطة والموازنة فاز الدكتور حسين عيسى برئاسة اللجنة بالتزكية باعتباره المرشح الوحيد. فيما تنزل النائب بدير عبد العزيز للنائب عصام الفقى ليفوز الأخير بمنصب أمين السر بالتزكية هو الآخر، كما أعلنت اللجنة فوز كلا من النائبين مصطفى سالم وياسر عمر بمنصبى الوكيلين.

بينما أعلنت لجنة الشئون الخارجية، فوز النائب محمد العرابى برئاسة اللجنة بالتزكية، وفوز النائب طارق رضوان بـ10 أصوات، والنائبة داليا يوسف بـ8 أصوات، بمنصبى وكالة اللجنة، كما أعلنت فوز طارق الخولى بأمانة السر اللجنة.

وأعلنت لجنة حقوق الإنسان، بمجلس النواب، فوز النائب محمد أنور السادات، برئاسة اللجنة، وذلك بعد حصوله على 27 صوتاً من إجمالى 36 صوتاً، فيما حصل النائب أيمن أبو العلا على 9 أصوات.

وأعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات لجنة الصناعة بمجلس النواب فوز النائب محمد السويدى برئاسة اللجنة والنائبين محمد سعد بدراوى ومحمد الزينى بمنصبى الوكيلين، والنائب أحمد سمير محمود على بمنصب أمين سر اللجنة. وفاز النواب جميعا بالتزكية فى تلك اللجنة حيث لم يترشح للمناصب الـ4 سوى هؤلاء النواب.

وأعلنت لجنة القوى العاملة، فوز النائب جبالى المراغى، رئيس اتحاد نقابات مصر، برئاسة اللجنة بالتزكية، كما فاز النائب محمد وهب الله والنائب جمال عبد الناصر، بوكالة أول اللجنة بالتزكية، وفوز النائب محمد عبد الرازق بأمانة سر اللجنة بالتزكية بعد تنازل مايسه عطوه.

وفاز النائب اللواء سعد الجمال برئاسة لجنة الشئون العربية بعد تنازل النائب أسامة شرشر عن الترشح على رئاسة اللجنة كما فاز على مقعد الوكيلين أحمد أباظة والسيد لملوم بالتزكية بعد انسحاب النائب على الكيال الترشح على مقعد الوكيل وحازم بمنصب امين اسر النائبة سحر صدقى بالتزكية لانها كانت المرشحة الوحيدة.

بينما فاز برئاسة لجنة الإسكان النائب معتز محمد محمود وذلك بعد حصوله على 15 صوتاً من إجمالى 29 صوتاً.

وفاز برئاسة لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، النائب همام العادلى مرشح ائتلاف دعم مصر، برئاسة اللجنة بالتزكية بعد تنازل النائب عبد المنعم العليمى شيخ المستقلين عن الترشح

وبالتزكية كذلك فازت برئاسة لجنة السياحة والطيران المدنى، النائبة سحر طلعت.

كما فاز النائب إيهاب الطماوي، بمنصب أمين السر باللجنة التشريعية بالبرلمان، بعدما تساوى في عدد الأصوات مع النائبة هيام حلاوة، وشهدت الانتخابات على منصب امين السر باللجنة التشريعية سابقة هي الأولى من نوعها، حيث أجريت الانتخابات بين النائبين فحصل كلاهما على 10 أصوات في الجولة الأولى، وفي الإعادة حصل كل منهما على 15 صوتا، وتم إجراء القارعة لاختيار الفائز وفقا للمائة 93 من اللائحة، ليفوز الطماوى بأمانة السر، في واقعة هي الأولى من نوعها في تاريخ البرلمان المصري.

كما أعلنت لجنة الشباب والرياضة، بمجلس النواب، فوز النائب محمد فرج عامر، مرشح ائتلاف دعم مصر، برئاسة اللجنة.

وأسفرت نتيجة الانتخابات بلجنة الشؤون الدينية والأوقاف عن فوز الدكتور أسامة العبد، برئاسة اللجنة بالتزكية.

وفاز الدكتور أسامة الأزهري، بمنصب وكيل لجنة الشؤون الدينية، وفازت النائبة القبطية أماني عزيز بمنصب الوكيل الثاني، والدكتور عمر إبراهيم بأمانة سر اللجنة.

أعلنت لجنة النقل والمواصلات، بمجلس النواب، فوز اللواء سعيد طعيمة برئاسة اللجنة بالتزكية. فيما حصل على منصب الوكيل الأول النائب حسين خاطر، ومنصب الوكيل الثاني ذهب للنائب محمد قرقر، وأمانة السر من نصيب النائب خالد عبد المولى.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]