ايفرتون يسعى لفوز نادر على ليفربول لإحياء آماله الأوروبية

يسعى ايفرتون لفوزه الأول في نحو 7 سنوات على غريمه وجاره ليفربول، وهو يعلم أن الانتصار ربما يحول آماله الضئيلة في المنافسة على دخول المربع الذهبي للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم إلى حقيقة.

ومعتمدا على أهداف روميلو لوكاكو اقترب فريق المدرب رونالد كومان كثيرا من المنافسة على المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي والفوز على ليفربول يوم السبت سيمنحه ولو بشكل مؤقت الوصول للمركز الخامس.

بينما الهزيمة ستتركه وحيدا في المركز السابع وستزداد صعوبة اللحاق بالفرق التي تسبقه في الترتيب.

وخسر ايفرتون 1-صفر على ملعبه في وقت سابق من الموسم الحالي عندما هز ساديو ماني الشباك في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وفاز ليفربول 4-صفر في الموسم الماضي ويجب على ايفرتون العودة إلى أكتوبر تشرين الأول 2010 عندما انتصر لأخر مرة على غريمه 2-صفر في جوديسون بارك.

وأخر فوز للفريق في انفيلد كان في 1999 عندما سجل كيفن كامبل هدف الفوز وطرد ثلاثة لاعبين من بينهم ستيفن جيرارد لاعب ليفربول.

لكن رغم هذه النتائج فإن فريق المدرب كومان خسر مرة واحدة في أخر 12 مباراة خاضها في الدوري بينما انتصر ليفربول ثلاث مرات فقط في أخر عشر مباريات.

وفي الاستعداد للمباراة 228 واجه الفريقان العديد من المشاكل حيث سيغيب شيموس كولمان عن ايفرتون بعد كسر ساقه خلال مباراة ايرلندا ضد ويلز في تصفيات كأس العالم.

وسيغيب ادم لالانا عن ليفربول بسبب إصابة في الفخذ بينما يتمنى المدرب يورجن كلوب بشدة مشاركة روبرتو فيرمينو وفيليبي كوتينيو بعد مشاركتهما مع منتخب البرازيل.

ويتقدم ليفربول صاحب المركز الرابع بست نقاط عن ايفرتون بعد أن لعب كل منهما 29 مباراة مقابل 27 لارسنال ومانشستر يونايتد اللذين يفصلان بينهما في الترتيب.

ويستضيف ارسنال، الذي يملك 50 نقطة متساويا مع ايفرتون بعد أربع هزائم في أخر خمس مباريات، مانشستر سيتي صاحب المركز الثالث يوم الأحد وهو يعلم أن آماله في إنهاء المسابقة في المربع الذهبي للمرة 21 على التوالي في خطر.

وفيما يراقب ارسنال المنافسين من حوله فإن مانشستر يونايتد الذي يملك 52 نقطة ويدربه جوزيه مورينيو سيستضيف وست بروميتش البيون وهو ينظر إلى الأمام بعد حفاظه على سجل بلا هزيمة في أخر 18 مباراة في الدوري.

ويواصل تشيلسي حملته نحو اللقب وسيكون قريبا من الحصول على 3 نقاط أخرى عندما يواجه كريستال بالاس.

ولم يستسلم توتنهام هوتسبير صاحب المركز الثاني الذي يبتعد بعشر نقاط عن تشيلسي لكن سيتعين عليه الفوز في بيرنلي الذي انتصر 9 مرات في 14 مباراة على ملعبه إذا أراد الحفاظ على آماله.

وفي النصف الثاني من الترتيب يلعب سوانزي سيتي المتعثر ضد ميدلسبره صاحب المركز قبل الأخير بينما سيحاول المنتشي جيرمين ديفو بعد التسجيل في عودته إلى المنتخب الانجليزي قيادة سندرلاند متذيل الترتيب للانتصار على واتفورد.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]